الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أهم توجيهات التغذية وقت الحمل

    أحداث اليوم - تُنصَح الحامل عادة بتناول 2500 سعرة حرارية يومياً؛ لكن ماذا تأكل لتضمن حصولها على المغذيات المطلوبة لها وللجنين؟ في كثير من الأحيان لا تتضمن النصائح الإشارة إلى أهم الأطعمة التي ينبغي على الحامل أكلها خلال أشهر الحمل. إذا كنت حاملاً إليك هذه القاعدة الذهبية: تناولي أطعمة ذات 5 ألوان، و5 مذاقات، 5 مرات في اليوم.


    بصيغة أخرى، يمكنك أكل كل شيء تقريباً شرط الاعتدال، والابتعاد عن الأطعمة المصنّعة، واللحوم الباردة، والأطعمة النيئة.
    ولضمان الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة تناولي الأطعمة ذات ألوان مختلفة: أخضر، وبرتقالي، وأصفر، وأحمر، وأبيض. مثلاً عليك تنويع الفواكه ما بين التفاح والكمثرى والبابايا والدراق والفراولة (الفريز) والبرتقال أو المانجو والرمّان والموز والأناناس.


    من المفيد أيضاً أن تنويع المذاق ما بين: الحلو، واللاذع، والمر، والمالح، والحار. مع تنويع الأطعمة ما بين: الخضروات، والفواكه، والحبوب، واللحوم، والبقوليات.


    أما العنصر الأخير في قواعد التغذية وقت الحمل فهو تقسيم الأكل إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة ومتوسطة، وتفادي الوجبات الكبيرة. سيساعدك ذلك على تجنب الشعور بالجوع، وتقليل الانتفاخ والإمساك.
    من توجيهات التغذية أثناء الحمل:
    * عدم تناول أطعمة مصنّعة أكثر من مرة في الأسبوع، والأفضل تجنّبها.
    * عدم تكرار الطعام نفسه لفترة طويلة، والحرص على التنويع باستمرار.
    * البروتين الحيواني والدهون من المغذيات الهامة أثناء الحمل، لكن لا ينبغي أكلها كل يوم، احرصي على أكل البقوليات والخضروات كل بضعة أيام، وامنحي جسمك راحة يوماً أو اثنين في الأسبوع من البروتين والدهون الحيوانية.
    * الابتعاد عن أكل الأطعمة النيئة أثناء الحمل لتفادي الإصابة بعدوى بكتيرية. والحد من أكل الوجبات الجاهزة.
    * تناولي الأسماك مرة أو اثنتين في الأسبوع فقط، وتجنّبي القشريات مثل الروبيان (الجمبري أو القريدس).-(24ae)





    [27-11-2017 11:57 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع