الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    تخوفات نيابية من فشل "اللامركزية"

    أحداث اليوم - انتقد عضو كتلة الاصلاح النيابية، النائب موسى الوحش، أحوال مجالس المحافظات الاردنية "ومظاهر التهميش الرسمي لها وسحب الصلاحيات من بين أيديها".

    وقال الوحش إن مجالس المحافظات لا زالت بلا مخصصات أو مكاتب حتى، فيما يجري سحب صلاحياتها لجهة "المحافظين والمجالس التنفيذية"، لافتا إلى أن عدد أصوات المجالس التنفيذية أصبح مساوٍ لعدد أصوات المجالس المنتخبة "وهو ما يعني أن القرار أصبح لغير المنتخبين".

    ولفت الوحش إلى أن تخصيص مبلغ 220 مليون دينار لصحال جميع المحافظات أمر غير منطقي، ولن يكون من شأنه احداث أي تغيير أو تنمية حقيقية في المحافظات، مطالبا بزيادة مخصصات المحافظات في مشروع قانون الموازنة.

    وأكد الوحش ضرورة منح مجالس المحافظات صلاحيات حقيقية من أجل انجاح تجربة "اللامركزية" التي يُعوّل عليها الاردن كثيرا من اجل احداث الاصلاح، مشيرا إلى أن الكتلة واعضاءها وجهوا عدة ملاحظات للحكومة حول هذا التجربة المؤمّل عليها "لكن دون فائدة".
    وكانت الحكومة قسمت مشروع اللامركزية بين 3 وزارات هي التنمية السياسية بحيث تعد مرجعا لمجالس المحافظات وسحبها من وزارة الداخلية الذي بقي مرجعية المجالس التنفيذية ( المديريات التابعة للوزارة في المحافظات ) وكذلك تعد وزارة التخطيط والتعاون الدولي هي المرجع بالنسبة للمنح والمشاريع المتعلقة باللامركزية





    [22-11-2017 10:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع