الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الدنمارك آخر المتأهلين إلى كأس العالم 2018

    أحداث اليوم - حجزت الدنمارك مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخها، بعد فوزها الكبير على مضيفتها ايرلندا 5-1 الثلاثاء في دبلن في اياب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.
    وكان المنتخبان تعادلا سلبا السبت الماضي في كوبنهاغن. وسجل للفائز اندرياس كريستنسن (29) وكريستيان اريكسن (32 و63 و74) ونيكلاس بندتنر (90 من ركلة جزاء)، ولايرلندا شاين دافي (6). وباتت الدنمارك اخر المتأهلين من القارة الاوروبية.
    على ملعب "افيفا"، بكرت ايرلندا بافتتاح التسجيل عن طريق شاين دافي بكرة رأسية فوق رأس الحارس كاسبر شمايكل (6).
    لكن الدنمارك التي حققت افضل نتائجها في مونديال 1998 عندما بلغت ربع النهائي، عادلت من ركنية وفاصل مهاري للجناح الشاب بيوني سيستو، تابعها اندرياس كريستنسن ارتدت من القائم الايسر والايرلندي سايروس كريستي الى الشباك (29).
    وصدمت الدنمارك مضيفتها بهدف ثان بسرعة كبيرة من مرتدة خاطفة مررها نيكولاي يروغنسن الى كريستيان اريكسن، فاطلقها رائعة من حافة المنطقة ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل شباك الحارس دارين راندولف (32).
    وفي الشوط الثاني، قضى اريكسن (25 عاما)، نجم توتنهام الانكليزي، على آمال لاعبي المدرب الايرلندي الشمالي مارتن اونيل عندما اطلق تسديدة يسارية رائعة عانقت الشباك (63).
    واضاف اريكسن هدفه الثالث بعد خطأ بالتشتيت من الدفاع الايرلندي (74). وعمق المنتخب الاسكندينافي جراح المضيف بركلة جزاء حصل عليها نيكلاس بندتنر وسددها بنفسه قوية في قلب المرمى (90). (فرانس 24 / أ ف ب)





    [15-11-2017 09:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع