الرئيسية احداث البرلمان

    النواب يعقد أولى جلساته

    أحداث اليوم -

    فوض مجلس النواب في أولى جلساته بالدورة العادية الثانية مكتبه الدائم بتسمية اعضاء لجنة الرد على خطبة العرش سندا لأحكام المادة (6) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

    وكان رئيس المجلس عاطف الطراونة جدد في بداية الجلسة العهدَ بمواصلةِ عملِ مجلس النواب الدستوريّ، بأقصى درجاتِ التفاني والمسؤولية، والالتزام بالإخلاصِ للعرشِ والوطنِ والمواطنِ بأمانة، مشيرا الى ان جلالة الملك حدد ملامحَ المرحلةِ المقبلة، موجِهاً للعملِ بأقصى درجاتِ الإلتزامِ للتعاملِ مع تحدياتِ العامِ المقبلْ، سواء الاقتصادية منها أو المتعلقة بمتغيرات المنطقة والإقليم.

    واضاف إن الإشادة الملكية السامية اليوم بأداء المجلس تحتمُ علينا مواصلةُ العملِ والإنجازْ، بما يحققُ تطلعات شعبنا الأصيل الذي أثبت بتماسكهِ أن بلدنا أنموذج حقيقي في الاستقرار والأمن والتلاحم، ما يستوجب أيضاً التأسيسَ مجددا للامتثال لتوجيهات جلالة الملك في مسارات العمل الوطني بتشاركية بين السلطات وتحت مظلةِ الاستراتيجيات والخطط والبرامج الوطنية.

    ودعا الحكومة الى شرح برامِجها المثقلةِ بالتحديات، وطرحَها أمام الرأي العام المبررات والخطوات، وان تعدهم بمستقبلٍ عنوانه ثباتُ مملكتنا في وجه التحديات.

    واكد عدم ادخار اي جهد في حمايةِ تمثيلِ شعبنا العزيز، بالبحثِ عن كل ما يحققُ المصلحةَ العامة، عبر الحوارِ على المستويات كافة، لنكونَ شركاء في تقاسمِ الهم الوطني والعملِ لأجلِ تذليلِ الصعاب، ومواجهةِ التحدياتِ بمسؤوليةٍ، ونيةٍ صادقةٍ هدفها الرئيسْ مواصلةُ البناءِ والعملِ لأجل أردنٍ قويٍ.

    وتلا امين عام مجلس النواب فراس العدوان الإرادات الملكية السامية المتضمنة فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق للثالث عشر من شهر آب لسنة 2017 ، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ 12/ 11/ 2017 ، ودعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية اعتباراً من يوم الاحد الواقع في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني سنة 2017 .

    ويواصل المجلس في جلسة مسائية اليوم انتخاب النائب الثاني لرئيس المجلس والمساعدين.


    [12-11-2017 03:20 PM]