الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الإكثار من شرب الشاي يخفض الوزن

    أحداث اليوم - يأتي الشاي على رأس المشروبات الأكثر استهلاكاً في العالم. فبالإضافة إلى فوائده في تقوية جهاز المناعة، أكدت مجموعة من التجارب أن شرب الشاي يساعد أيضاً على التخلص من الدهون، وفقدان الوزن.

    عرف الشاي بفوائده المختلفة منذ القدم ما جعله في الكثير من الثقافات أحد أفضل الطرق للتخلص من الكثير من الأمراض كنزلات البرد وأمراض الربو وغيرها من الأمراض، وأخيراً أثبتت الكثير من التجارب أن الشاي يساعد على خفض السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن. ويتم ذلك من خلال تعزيزه لعملية حرق الدهون.

    حرق الدهون
    لكن كيف ومتى يجب شربه؟. بطبيعة الحال أول خطوة هي اختيار النوع المناسب من الشاي الذي يحرق الدهون. فليس كل أنواع الشاي تقوم بحرق السعرات الحرارية.

    ومن بين أنواع الشاي المناسبة لخفض الوزن هي الشاي الأسود، والأخضر، أو الشاي الصيني الأسود.

    فهذه الأنواع من الشاي تحتوي على الكافيين الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي، نقلاً عن الموقع الألماني "إن ستايل". وبالنسبة للذين يعتقدون أن القهوة كفيلة بدعم عميلة التمثيل الغذائي بفضل الكوفايين، عليهم أن يعرفوا أن الشاي لديه خصائص إضافية لا تتوفر عليها القهوة.

    مضادة الأكسدة
    فالشاي الأسود والأخضر مثلاً يحتويان على مضادات الأكسدة التي تسمى فلافونويد أو بوليفينول، والتي لها تأثير إيجابي على جسم الإنسان.

    وتنشط هذه المضادات عندما تتزايد نسبة الدهون في الجسم.

    وأظهرت التجارب أن الشاي الأسود والأخضر يحدان من إنتاج أنزيم ليباز الذي يُفيد في تحلل الدهون، وفق موقع "إن ستايل".

    وبالمناسبة، ينبغي عليك شرب الشاي من الصباح وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر فقط، لأن الكافيين يمكن أن يسبب لك بعد ذلك الوقت اضطرابات في النوم.-(dw)





    [12-11-2017 10:30 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع