الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    سيناريوهات محتملة وراء إستقالة الحريري

    من العيب أن يقدم سعد الحريري استقالته من العاصمة السعودية الرياض بهذه الطريقه المهينة له وللشعب اللبناني

    ومن العيب أن يقدم اعذار لها ويدعي تعرضه لمحاولة اغتيال وأن حياته بخطر ويتهم إيران بما اتهم وهو يعرف كل أوضاع لبنان وظروفها السياسية قبل أن يتولى رئاسة الوزراء للمرة الثانية.

    سعد الحريري اتهم إيران بأنها وراء كل ما يجري بالمنطقة العربية من دمار وخراب وكوارث ومع ذلك لم نجد أي أحد من حلفاء إيران يقدم استقالته من طهران .

    إلا إذا كان وراء الاستقالة اسرار وخفايا لم يتم الإفصاح عنها لغاية الآن وفي هذا المقال سأقوم بطرح عدد من السيناريوهات والاحتمالات تقف وراء الاستقالة المفاجئة لرئيس وزراء لبنان سعد الحريري.

    ١_من المحتمل أنه اختلف مع القيادة السعودية وبالتالي تم إجباره على الاستقالة.

    ٢-من المحتمل أنه أحد المتورطين بقضايا الفساد الأخيرة والتي طالت عدد من الأمراء السعوديين البارزين كالملياردير الوليد بن طلال وعدد من رجال الأعمال والإعلام .

    ٣-من المحتمل أنه شارك بملف ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف ونتيجة لتطورات معينة بالموقف تم إجباره على الاستقالة (لا أود الإشارة إليها الان فالموضوع شائك وطويل وسري للغاية ) *

    ٤- من المحتمل أنه عندما ذهب إلى الرياض اخيرا وأثناء محاولته لقاء الملك السعودي صدر منه موقف من قبيل التعالي على أحد أركان النظام في السعودية أو أنه حاول فرض شيء معين ،فتم على أثر ذلك إجباره على الاستقالة واللبيب من الإشارة يفهم .

    هذه بعض الاحتمالات التي تقف وراء الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري واهم الدروس المستفادة من هذا الموضوع أن لا ترمي بيضك في سلة واحدة واياك ان تحسب نفسك على أحد ورحم الله من اتعض بغيره ولم يتعض بنفسه .





    [09-11-2017 11:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع