الرئيسية احداث المدينة

    البترا تحصل على شهادة إدارة الجودة أيزو 9001: 2015

    أحداث اليوم - سلم المدير التنفيذي لشركة 'TUV' يانيس كالياس شهادة الجودة آيزو 9001:2015 إلى رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا في احتفال خاص نظمته الجامعة في حرمها.

    وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا إن الشهادة تأتي تتويجًا لجهود جامعة البترا في مجال إدارة الجودة، وهو إنجاز يضاف إلى الإنجازات التي تحققها الجامعة في مجال ضمان الجودة.

    وأشاد المدير التنفيذي لشركة 'TUV' يانيس كالياس بالتطور الإداري والتعليمي في جامعة البترا ومستوى الجودة العالي المطبق فيها مؤكدًا حرص الشركة على استمرار التعاون مع الجامعة في المستقبل.

    وأوضح مدير وحدة ضمان الجودة في جامعة البترا الدكتور أحمد القاسم أن جامعة البترا حاصلة على شهادة الآيزو منذ عام 2011، مضيفًا أن المنظمة الدولية للمقاييس بجنيف تعمل بشكل دوري على تطوير معاييرها وإجراء مراجعة كل خمسة سنوات لضمان استمرار ملائمة معاييرها لتطورات العمل الإداري وإدارة المخاطر.

    وقال القاسم إن جامعة البترا تحرص على الالتزام بأعلى المعايير الدولية فيما يتعلق بالنظام الإداري وخدمة العملاء، مشيرًا إلى أن الإصدار الجديد من نظام الآيزو الدولي تضمن عددًا من التعديلات الخاصة بالهيكل العام للمواصفات والتفكير المبني على المخاطر، وزيادة فاعلية ودور الإدارة العليا وتعديلات في مبادئ نظام إدارة الجودة بالإضافة إلى وجود مرونة كبيرة في عملية التوثيق.
    وأشار القاسم إلى أن الإصدار الجديد من الآيزو يتطلب تحديد سياق المؤسسة وتحديد المخاطر ووجود خطط لتحقيق أهداف المنظمة، مبينًا أن الاستجابة لهذه المتطلبات تنعكس إيجابيًا على أداء المؤسسة ويرتقي بخدماتها المقدمة للجمهور، وفي هذه الحالة سينعكس ذلك على تحسين إدارة العملية التعليمية وزيادة جودة المخرجات التعليمية للجامعة.


    [06-11-2017 03:46 PM]