الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    البحرين تتهم ايران بإيواء ١٦٠ مطلوبا أمنيا

    أحداث اليوم - اتهم وزير داخلية البحرين الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إيران بإيواء ١٦٠ مطلوباً أمنياً بحرينيا أدينوا "بالارهاب" واسقطت عنهم الجنسية، في مقابلة نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" الاربعاء.
    ونقلت الصحيفة عن الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله قوله إن "إيران تؤوي ١٦٠ مطلوباً أمنياً للبحرين شاركوا ونفذوا أعمالاً إرهابية هددت أمن واستقرار البلاد"، وأضاف أن هؤلاء "أسقطت جنسيتهم وصدرت ضدهم أحكام في قضايا أسفرت عن استشهاد ٢٥ من رجال الأمن، إضافة إلى إصابة أكثر من ٣٠٠٠ رجل أمن إصابات بليغة".
    واتهم الوزير "الحرس الثوري الإيراني في تدريب العناصر الإرهابية في معسكراته على صناعة العبوات المتفجرة واستخدام الأسلحة الأوتوماتيكية والقنابل اليدوية والإسهام في إدخالها إلى البحرين، كما وفر الدعم والتمويل اللازم في هذا الشأن".

    شهدت البحرين التي يشكل الشيعة غالبية سكانها وتحكمها عائلة آل خليفة السنية أعمال عنف متفرقة منذ سنة ٢٠١١ عندما قمعت السلطات حركة احتجاج تطالب بملكية دستورية وبانتخاب رئيس الوزراء.
    وشددت السلطات منذ ذلك الحين قمع المحتجين وزجت بالمئات منهم في السجن واسقطت الجنسية عن عدد من الناشطين البارزين ورجال الدين.
    وتعرضت البحرين لانتقادات حادة بسبب طريقة معاملتها للناشطين، لكنها تؤكد أنها لا تميز ضد الشيعة.
    وتتهم البحرين ايران باستمرار بالتدخل في شؤونها، وهو ما تنفيه طهران.
    وخفف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القيود على بيع الأسلحة للبحرين التي أعلنت الثلاثاء توقيع عقد بقيمة ٣,٨ مليارات دولار مع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية لشراء ١٦ طائرة اف-١٦ مطورة.





    [18-10-2017 02:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع