الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حبس الاردنية الثانية بتهمة الترويج لداعش

    أحداث اليوم - قضت محكمة أمن الدولة، اليوم الأربعاء، بحبس فتاة مدة عام ونصف بتهمة الترويج لتنظيمات إرهابية "داعش"، وذلك بعد أن خفضت المحكمة العقوبة من الحبس 3 سنوات.


    وهذه هي الفتاة الثانية التي تُحاكم أمام أمن الدولة بتهم تتعلق بالجماعات الإرهابية، حيث خضعت فتاة للمحاكمة بمحاولة تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي، وبحسب قرار الاتهام فإن المتهمة والتي تعمل في مدينة إربد، كانت قد أبرقت رسالة "واتساب" على هاتفها الشخصي لأحد الأشخاص الذي تقيم علاقة غير مشروعة معه، تقنعه بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

    وتضيف رسالة المتهمة -وفق لائحة الاتهام - أن داعش سيمنحهما راتبا قيمته 3 آلاف دينار شهريا لقاء العمل معه. وختمت الرسالة بالقول "وراح أفجر الحفلة"، دون أن يفهم ما هو مقصود من ذلك.


    وأدانت المحكمة اليوم 5 متهمين بتهم الترويج لجماعات إرهابية في خمس قضايا، حيث تراوحت العقوبات بين سنة ونصف و3 سنوات، فيما باشرت كذلك بمحاكمة متهمين اثنين بتهمة الترويج لجماعات إرهابية ومحاولة الالتحاق بها.


    كما شرعت المحكمة بمحاكمة متهم بتهم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية والترويج لجماعات إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.

    ونفى المتهمون جميعا التهم التي نسبتها إليهم النيابة.





    [18-10-2017 01:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع