الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هكذا يستغل " البنشرجية" المواطنين

    أحداث اليوم -

    خاص - تلقت " أحداث اليوم " شكاوى العديد من المواطنين حول قيام بعض أصحاب محال اطارات المركبات باستغلالهم ، وتحصيل مبالغ مالية باهظة منهم لقاء عملية صيانة اطارات المركبات.

    وأوضحوا خلال شكاويهم أن بعض مقدمي خدمة اصلاح الإطارات يتقاضون مبالغ تتراوح من 5 الى 15 دينارا لما يعرف بتركيب الرقعة الواحدة ، مشيرين الى عدم وجود جهة رقابية تضبط عملية استغلالهم.

    وبينوا أن مقدم الخدمة يقوم بشراء كميات من "الرقع" تقدر بـ 50 رقعة ، وبالتالي تبلغ تلكفة الرقعة الواحدة دينارين ونصف على مقدم الخدمة.

    " أحداث اليوم " تواصلت حول هذا الموضوع مع نقيب أصحاب مهن الميكانيك أسامة قطاطو ، الذي أكد بدوره أن النقابة حددت أسعارا معينة لقاء تقديم الخدمة منها .

    وأشار قطاطو أنه وبحسب تعليمات النقابة فإن سعر الرقعة الواحدة إذا كانت خارجية دينار واحد ، وإذا كانت داخلية ديناران ، ويزاد مقدار دينار واحد على الرقعة الداخلية في حال حاجة الإطار الى اكثر من رقعة شريطة أن لا تزيد عن 3 رقع ، مضيفا أنه في حال احتاج الى أكثر من 3 رقع فإنه لا يجوز فنيا اصلاحه بل يجب تبديله لتلفه.

    وبيّن قطاطو أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى حول ذلك وتعاملت معها بعد تقديم المتضررين فواتير رسمية تثبت صحة شكاويهم ، وقامت بإرجاع الحقوق لأصحابها ، مناشدا المواطنين بضرورة التعامل بموجب فواتير رسمية مع مقدمي الخدمة.





    [18-10-2017 12:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع