الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    6 نصائح لعدم استعادة الوزن بعد خسارته .. عملية وسهلة التطبيق

    أحداث اليوم -

    يخاف الكثير من الأشخاص من استعادة وزنهم الزائد مجدداً بعد خسارته، فإذا كنتم من هؤلاء يقدم لكم موقع health.clevelandclinic الصحّي عدداً من النصائح التي تساعدكم على التخلص من هذه المشكلة.

    1- اعتماد نظام غذائي محدد ومراقبة عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها. وفي هذه الحالة ينصح الموقع باتباع نظام متوزان يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية وعلى عدد قليل من السعرات.

    2- اعتماد هذا النظام لمدة زمنية محددة: بعد خسارة الوزن يجب المواظبة على استهلاك السعرات الحرارية بطريقة متوازنة وبعيداً عن المبالغة. لكن من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

    3 البحث عن الدعم: للحفاظ على وزن مستقر من المفيد الانتساب إلى مجموعات دعم أو ممارسة الرياضة برفقة أشخاص مقربين أو مع مدرب خاص.

    4 تغيير طريقة التفكير: فمن المهم، بحسب الموقع، الانتباه إلى تحسين الشعور تجاه الذات لأن النظرة الإيجابية تساعد على التخلي عن العادات السيئة والحفاظ على وزن صحي.

    5 استشارة الطبيب: فهو قد يساعد على اعتماد وسائل قطع شهية صحية. كما من الضروري الانتباه إلى مؤشر كلتة الجسم والأمراض المرتبطة به.

    6 الحركة: ليس المطلوب دائماً القيام بتمارين قاسية. يكفي أحياناً التحرك بطريقة مكثفة. وينصح American College of Sports Medicine بذلك لمدة 60 إلى 90 دقيقة و5 أيام في الأسبوع على الأقل.

    (لها)





    [17-10-2017 04:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع