الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هلسة يتابع تنفيذ التحويلة المرورية على طريق السويمة

    أحداث اليوم - تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة الثلاثاء، اعمال التحويلة المرورية بمنطقة السويمة/ الزارة بمنطقة الاغوار الجنوبية، حيث كان موقع الجسر على الطريق قد تعرضت قواعده للأضرار الاسبوع الماضي.

    وتم خلال الجولة تفقد اعمال التحويلة المرورية التي يتم تنفيذها باستخدام عبارات خرسانية قياس 1500ملم لتكون الطريق كطريق بديل خلال تنفيذ اعمال اعادة تأهيل قواعد الجسر.

    وبين هلسة ان الوزارة قامت منتصف هذا العام بعمل التقييم اللازم لكافة الجسور الواقعة على طريق السويمة/ الزارة / غور حديثة، حيث إن معظم هذه الجسور تم تنفيذها عام 1975 ومنذ ذلك التاريخ لهذا الحين حصل انخفاض بمنسوب مياه البحر الميت بما يقارب 50 م ما اثر بطريقة سلبية على مخارج الجسور والحمايات الخاصة بها.

    واضاف أنه قد تم عرض الموضوع على مجلس الوزراء بشهر حزيران الماضي، وتم الايعاز لاحد المستشارين الدوليين لعمل الدراسات اللازمة لحماية مخارج هذه الجسور، وسيبدأ التنفيذ بهذه الاعمال قبل نهاية العام الحالي لتفادي اية اضرار اخرى قد تحدث بهذا الموقع.

    واكد هلسة ضرورة الالتزام بالإعلان الذي تم نشره بالصحف المحلية بمنع استخدام الشاحنات لطريق السويمة / الزارة / غور حديثة وذلك من تقاطع السويمة ولغاية تقاطع الكرك.
    ورافع الوزير امين عام الوزارة عمار الغرايبة والمستشار المشرف والمعنيون من الوزارة.





    [17-10-2017 03:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع