الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    " الداخلية ": تعليمات جديدة لتعيين مدراء الأقضية

    أحداث اليوم -

    رصد - أقرت الحكومة مؤخرا الأسس المعتمدة لإجراء الإمتحان والمقابلات الشخصية المتعلقة بتأهيل الموظفين لغايات تعيينهم كمدراء أقضية .

    جاء ذلك في تعليمات نشرت في العدد الأخير للجريدة الرسمية ، وحملت " تعليمات تأهيل الموظفين لغايات تعيين مديري الأقضية لسنة 2017 ".

    ونصت التعليمات على عقد دورة للموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها بالقانون ، على أن يجتاز الموظف المرشح للتعيين 3 دورات كحد أعلى .

    و بحسب تعليمات فإنه يتم تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية وعضوية الأمين العام للوزارة وعدد من المختصين تكون مهمتها اعداد منهاج الدورات التي ستعطى للموظفين ، واعداد الخطط الدراسية للدورات ، وتحديد المحاضرين والمشرفين ، وتحديد مواعيد الامتحان التحريري والمقابلات الشخصية واجرائها ، اضافة لإعداد أسس ومعايير الدوام و الجزاءات المفروضة على الموظفين .

    وحددت التعليمات سقفا أعلى لعدد الملتحقين بالدورات بحيث لا يتجاوز الـ 25 شخصا ، و أن تكون مدة كل دورة 8 أسابيع ، بواقع 3 أيام في الأسبوع .

    وأشارت التعليمات الى أن العلامة النهائية للامتحان التحريري ستكون من 100 ، بحيث تكون علامة النجاح من 70 ، و أن يراعى بمناهج الدورات المواضيع التي تتعلق بأعمال وزارة الداخلية ، و أن تكون المدة ما بين الدورة والامتحان التحريري 14 يوما ، يعطى خلالها المترشح للامتحان رقما سريا بهدف الدخول للامتحان و أدائه .





    [17-10-2017 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع