الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأمن العام وجامعة البترا يطلقان مبادرة "حافلتي أمنة"
    تصوير عدنان قطيشات

    أحداث اليوم -

    تحت رعاية العميد الركن محمد الملاحيم قائد أمن إقليم العاصمة، أطلقت مديرية الامن العام وبالتعاون مع جامعة البتراء مبادرة تتعلق بالأمن والسلامة تحت عنوان "حافلتي أمنة".

    وتتضمن المبادرة الحث على الإلتزام بقواعد المرور وحفظ أمن وسلامة الطريق وأرواح المواطنين، والتأكد المستمر على صلاحية وأمان حافلات الجامعات والمدارس وحافلات النقل العام.

    نائب رئيس جامعة البتراء الدكتور محمد العناني، أكد على أن الإلتزام بالقوانين والأنظمة هو جوهر المبادئ والأخلاق الحميدة بحيث يكون الجميع متساوي بالقانون.

    قائد أمن إقليم العاصمة العميد الركن محمد الملاحيم، قال أن مديرية الأمن العام تسعى دوما للحفاظ على ارواح المواطنين و ممتلكات الوطن، وان التهور وعدم التقيد بقواعد السير ادى الى العديد من الوفيات و الإصابات.


    وبين الملاحيم انه و بإيعازٍ من مدير الأمن العام ان يتم التركيز على الحافلات التي تنقل الطلبة خاصة، وذلك ليطمئن المواطن على أن ابنائة بين أيدي أمينة من حيث جاهزية المركبة ومن حيث إلتزام السائق أخلاقياً والقواعد المرورية .

    مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو، أكد على أن الأمن العام معني بالضبط المروري عن طريق المديريات المخلتفة مثل الترخيص والدوريات الخارجية والسير إضافة الى المعهد المروري بحفظ ، مبينا أن فئة الشباب هي المتضرر الاكبر من هذه الحوادث لعدم الإلتزام بقواعد السير .

    رئيس شعبة الإعلام بالدفاع المدني الرائد إياد العمرو، قال أن مديرية الدفاع المدني أنشئت العديد من المديريات والنقاط في مختلف مناطق المملكة وذلك لسهولة الوصول الى أماكن الحوادث بالسرعة الممكنة، منوهاً على أن الدفاع المدني دوره وقائي أكثر من أن يكون علاجي.

    وتم عرض افلام مرورية تتعلق بحوادث السير تضمنت الأضرار البليغة التي سببتها الحوادث وكيفية التعامل معها من كافة مديريات الأمن المختلفة والدفاع المدني، وتوزيع الدروع التذكارية بالختام على الضيوف.


     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [12-10-2017 05:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع