الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    منتخبات كبرى فشلت في بلوغ المونديال

    أحداث اليوم -

    فشلت العديد من المنتخبات العالمية في بلوغ الحدث الرياضي الأهم في العالم، مونديال 2018، ويتربع منتخب الطواحين الهولندية على عرش هذه المنتخبات من القارة الأوروبية، ومنتخب تشيلي من أميركا اللاتينية.

    وفشلت هولندا في الوصول إلى مونديال روسيا رغم فوزها على السويد بنتيجة 2-0، بسبب تفوق السويد عليها بأفضلية الأهداف.

    ولهولندا مشاركات قوية في كأس العالم، إذ تأهلت إلى المباراة النهائية لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا قبل أن تخسر النهائي أمام إسبانيا في المباراة النهائية.

    كما سبق لها أن وصلت إلى نصف نهائي مونديال 2014 في البرازيل، قبل أن تسقط أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

    وإضافة إلى هولندا، فشلت العديد من المنتخبات الأوروبية التي كان لها مشاركات قوية في كأس العالم في التأهل مثل بلغاريا، هنغاريا، التشيك، النروج، النمسا، رومانيا، اسكتلندا، أوكرانيا وتركيا.

    منتخب تشيلي

    وفشل منتخب تشيلي، حامل كوبا أميركا للمرتين السابقتين على التوالي، في الوصول إلى كأس العالم حيث أنهى التصفيات في الترتيب السادس بعد هزيمته في المباراة الأخيرة مع البرازيل بثلاثية نظيفة.

    ولم يتمكن أليكسيس سانشير لاعب أرسنال وأرتورو فيدال لاعب بايرن ميونخ وزملاؤهم من الوصول حتى إلى المركز الخامس المؤهل إلى الملحق، وهو المركز الذي نالته بيرو التي ستواجه نيوزيلندا لتحديد المتأهل إلى كأس العالم.

    ومن أميركا اللاتينية أيضا، فشلت منتخبات البارغواي والإكوادور وبوليفيا وفنزويلا في التأهل.

    أمّا في أميركا الوسطى والمكسيك المعروفة بالـ"كونكاكاف"، كان أبرز الغائبين منتخب الولايات المتحدة الأميركية وهي المرة الأولى التي تفشل فيها بالتأهل منذ عجزت عن الوصول إلى كأس العالم في مونديال 1986.

    فيما ستغيب غانا من القارة الأفريقية، إضافة الى الممثل العربي الوحيد في كأس العالم 2014، المنتخب الجزائري الذي يزخر بالكثير من النجوم.

    ومع اقتراب تصفيات كأس العالم في مختلف القارات من مراحلها الأخيرة، وصل عدد الفرق التي ضمنت تأهلها إلى مونديال روسيا بشكل رسمي 23 فريقا، وبقيت هناك 9 مقاعد شاغرة.





    [11-10-2017 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع