الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    عيد ميلاد الأمير فيصل بن الحسين يصادف غدا

    أحداث اليوم - يصادف، يوم غد الأربعاء، عيد ميلاد سمو الأمير فيصل بن الحسين.

    ولد سموه في الحادي عشر من شهر تشرين الأول سنة 1963 وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة.

    بعد ذلك انتقل سموه سنة 1971 إلى الولايات المتحدة، حيث تلقى تعليمه الثانوي في ولاية ماساتشوسيتس وواشنطن العاصمة، وفي سنة 1981 التحق بجامعة براون في الولايات المتحدة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية من نفس الجامعة في سنة 1985، وفي العام 1998حصل سموه على الماجستير في الإدارة من London Business School.

    وكان طموح سموه أن يتعلم الطيران، فالتحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسته الجامعية وحصل على إجازة طيران عام 1982، كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة.

    وفي العشرين من شهر أيلول عام 2004 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سمو الأمير فيصل بن الحسين مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة.

    وفي الثامن عشر من شهر كانون الأول عام 2016 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سموه مستشارا لجلالة الملك / رئيس مجلس السياسات الوطني.

    ويرأس سموه مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس واللجنة الملكية المكلفة بالنهوض بقطاع المياه. ويحمل سموه رتبة فريق.

    ويرأس سموه اللجنة الأولمبية الأردنية والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات. كما أن سموه مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة مبادرة أجيال السلام، كما يرأس لجنة السلام من خلال الرياضة، وسموه عضو أيضا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام 2010، وعضو في المنظمة العالمية لرياضة السيارات.

    ومثل سموه الأردن في العديد من المناسبات العربية والدولية. ولسموه ستة أبناء هم سمو الأميرة آية وسمو الأمير عمر وسمو الأميرة سارة وسمو الأميرة عائشة وسمو الأمير عبدالله وسمو الأمير محمد. وفي الرابع من شهر كانون الثاني 2014 ميلادية، تم عقد قران سمو الأمير فيصل بن الحسين على سمو الأميرة زينا الفيصل. (بترا)





    [10-10-2017 12:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع