الرئيسية احداث البرلمان

    الفايز يدعو المجتمع الدولي للالتزام بتعهدات دعمه للاردن

    أحداث اليوم - عرض رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، لمجمل الاوضاع في المنطقة، وخاصة تداعيات الازمة السورية واثرها على الاردن، والتحديات الاقتصادية التي تواجهه، بسبب استقباله مئات الاف من اللاجئين السوريين.
    وبين الفايز خلال لقائه الثلاثاء، وفد مساعدي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الاميركيين، في الاجتماع الذي عقدته لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الاعيان، برئاسة العين ناصر اللوزي أن المجتمع الدولي تخلى عن التزاماته وتعهداته بدعم الاردن، مبينا ان كلفة استضافة الاردن لهم، بلغت منذ الازمة السورية اكثر من عشرة مليارات دينار.

    وقال الفايز إنه وبالرغم من الصراعات والازمات في المنطقة، الا ان الاردن استطاع الحفاظ على امنه واستقراره، لكنه يواجه اليوم صعوبات اقتصادية، لهذا فان على المجتمع الدولي الايفاء بتعهداته تجاه الاردن، لتمكينه من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين، ودوره المحوري في العمل على احلال السلام بالمنطقة.

    واشاد رئيس مجلس الاعيان بالعلاقات المتميزة التي تربط الاردن بالولايات المتحدة الأميركية، وثمن مواقفها الداعمة للاردن، معربا عن امله بمزيد من المساعدات، تساهم في تحمل أعباء وانعكاسات أحداث دول الجوار، على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الاردن.

    واكد الفايز ان حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وبما يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، سيمكن من انهاء كافة الصراعات والازمات في منطقة الشرق الاوسط، والقضاء على الارهاب والتطرف، ذلك ان القضية الفلسطينية هي مفتاح الحل لكافة قضايا المنطقة.

    وفي هذا الاطار، اعرب الفايز عن امله بان يقوم الرئيس الاميركي بدور فاعل ومؤثر، لجهة انهاء الصراعات في المنطقة، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

    بدوره، اشار رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس الاعيان ناصر اللوزي، الى ابرز التحديات التي تعيشها المنطقة وخاصة الازمة السورية وانعكاساتها على عدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدا ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الاخلاقية والقانونية لانهاء الصراع في سوريا وحقن دماء السوريين.(بترا)


    [10-10-2017 12:37 PM]