الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    هل الشوكولاته الداكنة صحية؟

    أحداث اليوم - تمنح العوامل المعالجة للشوكولاته الداكنة نكهة ورائحة مميزة، كما أنها تجعلها أكثر صحية، بحسب تقرير لشبكة «سي إن إن» الأميركية.
    وبحسب أستاذ الكيمياء المساعد بالجامعة الأميركية مات هارتيجنز فإن المرارة القليلة في الشوكولاته الداكنة هي نتيجة عملية المعاجلة والتحميص التي تتم للكاكاو، والذي ينتج من مادة «فلافانول»، المسببة لتلك المرارة.
    ويمكن للمصنعين معالجة الشوكولاته الداكنة بإزالة بعض المركبات المفيدة، حيث تحتوي الشوكولاته الداكنة على كمية أعلى من «فلافانول» منها في شوكولاته الحليب، بينما لا يوجد شيء من تلك المادة بالشوكولاته البيضاء.
    وأشار التقرير الذي نقلته الشرق الأوسط إلى أن الشوكولاته الداكنة غنية بالكاكاو، الذي يساعد على خفض الدم والكولسترول، والذي يعمل على تحسين الإدراك، وخفض الإصابة بمرض السكري.
    وعلى الرغم من مرارة مادة الفلافانول، فإن ذلك يعد خياراً صحياً بصورة أكبر؛ لقلة نسبة السكر، بالإضافة إلى المعادن الغنية بالكاكاو، مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.
    ويُنصح بتناول قطعة من الشوكولاته الداكنة بعد وجبة الطعام، إذ تعطي الأوقية الواحدة من الشوكولاته الداكنة قيمة 150 سعرا حراريا.





    [09-10-2017 01:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع