الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    5 اختصارات تساعدك على استخدام الكمبيوتر بشكل أسهل

    أحداث اليوم -

    تعد اختصارات لوحة المفاتيح من أبرز الأدوات التي تساعد المستخدمين على إنجاز الكثير من الأمور في قليل من الوقت، إذ أنها توفر مجهود المستخدمين للوصول لقوائم معينة داخل الكمبيوتر لتنفيذ بعض العمليات. وفيما يلي مجموعة من أبرز اختصارات لوحات المفاتيح على الكمبيوتر:

    اختصار Alt + Tab

    يساعد هذا الاختصار على التبديل بين النوافذ المفتوحة بكل سهولة، فإذا كان المستخدم يعمل على أكثر من برنامج، يمكنه الضغط على هذين الزرين معا للتنقل بينهما بكل سهولة.

    اختصار Ctrl + Shift + Esc

    يساعد هذا الاختصار فى فتح مدير المهام Task Manager، والذي يمكن من خلاله التحكم في الكثير من الأمور بجهاز الكمبيوتر بما في ذلك إغلاق بعض البرامج أو معرفة أي منهم يستهلك موارد الجهاز بشكل أكبر وهكذا.

    اختصار Shift + Delete

    من الاختصارات المفيدة إلى حد ما، وهو يعمل على إزالة العناصر المحذوفة بشكل نهائي، بدلا من وضعها في سلة المحذوفات مؤقتا تمهيدا لحذفها في النهاية.

    اختصار "شعار الويندوز +L"

    يتيح هذا الاختصار إغلاق شاشة الكمبيوتر، أو قفل الجهاز وعرض شاشة تسجيل الدخول، وهي مفيدة للغاية عندما يرغب المستخدم فى اغلاق الشاشة كي لا يتمكن الآخرون من استخدام الجهاز.

    اختصار Ctrl + F4

    من الاختصارات المفيدة في إغلاق النافذة المفتوحة أمام المستخدم، وذلك بدلا من استخدام الفأرة للضغط على علامة X لإغلاق النافذة أو البرنامج الذي يكون قيد العمل في الوقت الحالي.

    (اليوم السابع)





    [08-10-2017 01:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع