الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "المستهلك" تطالب بتغليظ العقوبات على باعة المواد منتهية الصلاحية

    أحداث اليوم - طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بتغليظ العقوبات على باعة المواد منتهية الصلاحية في المولات والمحلات التجارية والمطاعم.

    وقالت في بيان صحفي اليوم الاربعاء انها تابعت بكل اهتمام شكاوى حول قيام بعض المحلات والباعة المتجولين ببيع منتجات وسلع منتهية الصلاحية او غير صالحة للاستهلاك بسبب سوء التخزين بالاضافة الى عدد من حالات التسمم التي تسببت بها بعض المطاعم في مختلف المحافظات.

    وقال رئيسها الدكتور محمد عبيدات ان تزايد الشكاوى حول وجود سلع ومنتجات منتهية الصلاحية تباع في مختلف المحلات في المملكة يبعث على القلق خصوصا مع تزايد الضبوطات لهذه السلع والمنتجات من قبل الجهات المعنية ما يدعو الى زيادة الرقابة المسبقة على هذه السلع.

    وطالب المواطنين بالتأكد من صلاحيات الانتاج والانتهاء اضافة الى التدقيق على عمليات التخزين والظروف الجيدة خصوصا فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية حيث تم ضبط كميات مختلفة من اللحوم والدواجن خلال الفترة الماضية سواء في المحلات التجارية العادية او المولات وحتى المطاعم حيث كانت معدة للبيع او الاستخدام.

    واشار الى ان الدور الاولي يرتكز على المواطن في التبليغ عن هذه المخالفات للجهات المعنية التي من المؤكد انها ستقوم بواجبها على اكمل وجه في حال تلقيها اية شكوى من المواطنين.

    واشار إلى الرقابة المسبقة وتغليظ العقوبات بحق المخالفين خصوصا الذين تتكرر لديهم مثل هذه الحالات لا سيما ان حالات التسمم التي تسببت بها بعض المطاعم شملت عددا من المواطنين في مختلف المحافظات ما يتطلب حملة توعوية لكافة اطراف المعادلة سواء المستهلكين او اصحاب هذه المطاعم. (بترا)





    [04-10-2017 03:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع