الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أحدث طرق علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب

    أحداث اليوم -

    الجيوب الأنفية من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير وتسبب لهم الألم الشديد، لذا إليك الطرق الجديدة في القضاء على الجيوب الأنفية عن طريق العلاج بالأعشاب:

    1- زيت الكافور

    يعد زيت الكافور من أكثر الزيوت الصحية والآمنة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الكافور مع نصف ملعقة من زيت النعناع إلى لترين من الماء المغلي، ثم يتم استنشاق البخار المتصاعد بعد ذلك مع تغطية الرأس، حيث يتم اتباع هذه الطريقة مرتين في اليوم على الأقل حتى الشعور بالتحسن.

    2- عشبة الأنجرة

    تعد الأنجرة من الأعشاب الفعالة والقوية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث يمكن تحضيرها مثل الشاي ويشرب من هذا المشروب بمعدل ثلاث أكواب في اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

    3- البصل

    من المعروف أن البصل يحتوى على العديد من العناصر القوية التي تقتل الجراثيم والميكروبات، لذلك ينصح بتناوله لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

    4- العرقسوس

    للعرقسوس فوائد كثيرة في علاج العديد من الأمراض وعلى رأسها علاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث يمكن غليه في الماء ويشرب منه مرتين في اليوم على الأقل للتخلص من الالتهابات تماما.

    5- الثوم

    يعد الثوم مضادا حيويا قوى لعلاج أمراض كثيرة، لذلك ينصح بتناوله لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.

    6- البابونج

    البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، حيث يمكن غسل الأنف بعصير زهور البابونج عدة مرات للشعور بالتحسن التام.

    7- شمع العسل

    يعد شمع العسل مفيد بشكل كبير للقضاء على ألم الجيوب الأنفية، حيث ينصح بمضغه باستمرار حتى الشفاء.

    8- الحلبة

    لا تعد الحلبة مجرد مشروب في فصل الشتاء فقط، حيث تستخدم لعلاج أمراض كثيرة ومنها تخفيف ألم الجيوب الأنفية التي يعاني منها عدد كبير من الناس، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الحلبة إلى كوب من الماء وغليها على النار، ثم يتم تحليتها بعسل النحل ويشرب منها عدة مرات.

    (نصف الدنيا)





    [03-10-2017 04:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع