الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أوكسفورد تختبر أول مصل عام للإنفلونزا

    أحداث اليوم - يختبر باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية مصلا موسميا سيكون الأول في العالم الذي يكافح كل أنواع فيروس الإنفلونزا.
    وحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن اللقاح التجريبي الجديد يعمل بشكل مختلف عن اللقاح الذي يتوفر حاليا، ما يعني أن اللقاح الجديد يجب أن يعمل ضد انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير.
    وأضافت الهيئة، أن اللقاح التجريبي الجديد يعمل باستخدام بروتينات موجودة بداخل الفيروس وليس البروتينات الموجودة على سطحه، حيث أن البروتينات الملتصقة على سطح الفيروس مثل الدبابيس تتغير باستمرار أما تلك الموجودة بداخله فهي مستقرة.
    ويحفز اللقاح التجريبي الجسم على صنع أسلحة أخرى من الجهاز المناعي، تسمى الخلايا التائية، ضد البروتينات الأساسية المتغيرة الموجودة داخل الجزء "الكرة" من الفيروس.
    ويأمل الباحثون أن يقدم المصل الجديد حماية أفضل وأطول أمدا عندما يستخدم مع جرعة مصل الإنفلونزا الموسمي المعتادة.
    ويتعين تغيير الأمصال الموجودة حاليا كل عام لتلائم سلالات الفيروس المنتشرة كما أنها عادة لا تحمي الأشخاص بدرجة كافية خاصة كبار السن من ذوي المناعة الضعيفة.
    واختبر المصل الجديد بالفعل من حيث السلامة وسينتقل الآن إلى اختبارات المرحلة الثانية، حيث لم يصل أي مصل عام للإنفلونزا من قبل إلى مرحلة الاختبارات الثانية.





    [03-10-2017 01:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع