الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    كم عدد مرات التبرز الطبيعي في اليوم؟

    أحداث اليوم -

    قضاء الحاجة أو التغوّط أو التبرز ضرورة حياتية لا مفرّ منها، كونها تتيح للجسم التخلص من فضلات الأمعاء. إلا أن وتيرة حدوثه تختلف بين شخص وآخر، والسؤال الذي يطرح نفسه: كم عدد مرات التبرز الطبيعية في اليوم وهل من معدل صحيح واحد؟

    يؤكد الخبراء والباحثون على أن قضاء الحاجة قاعدة عامة للجميع لكن مع بعض الاختلافات. وعليه، فإن المعدل الطبيعي والصحيح للتبرز هو الذي يتراوح بين 3 مرات في اليوم و3 مرات في الأسبوع، أي ما يوازي متوسط مرة واحدة في اليوم تقريباً.

    ما يفوق حدّ الأربع مرات في اليوم، يعتبر إسهالاً، لاسيما إن كان قوام البراز المصاحب لكل مرة مائياً أو طرياً جداً. وفي هذه الحالة، يمكنك البحث عن الشفاء في العلاجات الطبيعية.

    أما ما يقلّ عن المرة الواحدة في غضون ثلاثة أيام، فيمكن وصفه بالإمساك. وقد لا تكون هذه الحالة خطيرة أو مميتة، ولكنها بالتأكيد مؤلمة ومزعجة.

    بإختصار، ما من رقم ثابت ومحدد لعدد مرات التبرز الطبيعي، بمعنى أن الاختلاف وارد بين الأشخاص وهو منوط بطبيعة جسم كل واحد منهم وعوامل مؤثرة عديدة منها: علم الوراثة، والنظام الغذائي وما يحتوي عليه من ألياف غذائية، ونمط العيش اليومي وما إذا كانت الرياضة والنشاطات البدنية جزءاً منه.

    (عائلتي)





    [01-10-2017 02:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع