الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكم بحبس فضل شاكر 15 عاما مع الأشغال الشاقة

    أحداث اليوم -

    قررت المحكمة العسكرية الحكم غيابيا على الفنان فضل شاكر بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة.

    صدر الحكم الخميس 28 سبتمر الجاري بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية.

    يأتي الحكم في قضية فضل شاكر المتهم فيها بتشكيل عصابي مسلح والتصدي به للحكومة اللبنانية ومشاركته فى معركة "عبرا" والتي تصدي فيها المسلحون ضد الجيش اللبناني.

    وفي مقابلة لجريدة المدن اللبنانية قبل صدور الحكم، أوضح الفنان فضل شاكر أنه يتوقع نيل البراءة من دم الجيش الذي أحيا الحفلات لشهدائه لأنه يثق في القضاء اللبناني، وأشار إلى أن تهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح تعود إلى ظهور مرافقيه المسلحين أثناء تشييع سمهون والعزي، موضحاً أن ذلك السلاح كان مرخصاً من وزارة الدفاع الوطني، وأن فريق حمايته كان مزوداً ببطاقات "حماية موكب"، التي تعطيه الشرعية من الدولة بهدف تأمين أمنه الشخصي.

    ونفى فضل التهم المنسوبة إليه، مؤكداً أن محاكمته جرت مسبقاً عبر مؤسسات إعلامية اعطت لنفسها صفة الهيئات القضائية، ونشرت تقارير تستند إلى الحسابات السياسية لا الواقعية، ويصف شاكر نفسه بأنه حبيس مكان لجوئه، وقال أنه يحظى بعدد زيارات من عائلته أقل من تلك التي يحصل عليها السجين الحقيقي، بسبب الشتات الذي أصاب أبناءه.

    واقترب فضل شاكر من العام الخامس لسكنه في أحد أحياء مخيم عين الحلوة، بعدما دخله منتصف عام 2013 بعد الليلة الدموية التي شهدتها منطقة عبرا في جنوب لبنان.





    [28-09-2017 06:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع