الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المخيمات خارج "اللامركزية"

    أحداث اليوم -

    اية الدباس - وقع ممثلو مجالس المحافظات "اللامركزية " الـ 12، على موازانات المحافظات للعام 2018 ، التي اعدت مسبقا من قبل وزارة المالية ، دون علم بكيفية اعدادها ، ما اوقع هؤلاء الممثلين بحرج كبير امام ناخبيهم بعدما كشفوا ان مناطق كثيرة لم يكن لها نصيب من موازنات المحافظات ، منها مخيمات اللاجئين الفلسطينين .
    ودافع اعضاء "اللامركزية " عن توقيعهم بان الموازنات تم اعدادها قبل الانتخابات التي جرت في 15 اب الماضي وبالتزامن مع نهاية السنة المالية للدولة .
    وقالوا : ان المحافظون طلبوا من رؤوساء المجالس دعوة المجالس للانعقاد لجلسة او جلستين من اجل اقرار والتوقيع على الموازنات التي اعدت سابقا من قبل وزارة المالية مشددين بان المحافظون وعدوا بان يصار الى اعداد الموازنات للاعوام المقبلة من قبل تلك المجالس .
    واعترفوا : باخطاء في التطبيق واجهتهم باقرار الموازنات وقانونية التصويت على الموازنات او ردها او الطلب في مناقلات بعض المخصصات من وحدة الى وحدة الافتين بانه تم ابلاغهم بان المخيمات لا تتبع اداريا للمحافظات ولا البلديات ، بموجب القانون النافذ .
    ووفق اعضاء في مجالس المحافظات ، فان المحافظين طلبوا من رؤوساء المجالس عقد اجتماع للتوقيع على موازنات المحافظات ، التي اعدت من قبل وزارة المالية ، وذلك خلال جلسة او جلستين دون وجود تصورات لهم عن قانونية اقرار تلك الموازنات او عدم قرارها وغيرها من النواحي الفنية .
    وقال اعضاء في المجالس لـ"احداث اليوم" : ان الموازنات ، قدمت لهم جاهزة للتوقيع، بحجة تدارك الوقت حيث حلول السنة المالية للدولة الذي تزامن مع الانتخابات لهذا العام مشيرين الى الحكومة وعدت باعداد الموازنات للسنوات الثلاثة المقبلة ستكون من قبل مجالس المحافظات .
    وبالتزامن بدأت الشكاوي تنطلق عبر نشطاء على الفيسبوك من عدم شمول مناطقهم بموازنة الوحدات الادارية في موازنة المحافظات التي اقرت من قبل المجالس المنتخبة ، اضافة الى عدم شمول المخيمات .
    وقالت مصادر لـ"احداث اليوم" ان مخيمات اللاجئين الفلسطينين لا تعد من ضمن الوحدات الادراية للمحافظات او البلديات (التربية والتعليم والصحة و البنى التحتية ) التابعة للمحافظات مؤكدا بان المخيمات تتبع اداريا لوكالات غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين ، وذلك وفقا لقانون مجالس المحافظات "اللامركزية "النافذ، رغم مشاركة المخيمات بالانتخابات
    وبدأ سخط مواطنيين ينصب على ممثليهم في مجالس اللامركزية، بسبب عدم شمول مناطقهم بالتنمية ، حيث برر الاعضاء للناس ان الموازنات وضعت قبل الانتخابات"، ولم يكن امامهم سوى التوقيع فقط .





    [26-09-2017 10:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع