الرئيسية احداث محلية

    "العقبة الخاصة" على موعد مع "التلفريك"

    أحداث اليوم -

    قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، ان منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مقبلة على مشاريع هامة وحيوية ، منها 'مشروع المطل'الذي يضم منتجعات كبيرة تشمل تل فريك وبرك صناعية وشاليهات ومستفيات ومدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

    وأكد م. غانم لـ البرنامج اليومي الصباحي الذي تقدمة الزميلة جسي ابو فيصل على 'اذاعة صوت الغد '، اليوم، ان هذه المشاريع تستقطب المستثمرين المتقدمين ، مشيرا الى استقبال العقبة الخاصة لـ عروض استثمارية ، حيث سيصار الى دراستها وفقا للقوانين والانظمة النافذة .

    وبين المهندس غسان نجاح مشروع ساحة الحجاج الذي تم انشاءه للحجاج العائدين من واجبهم الديني فيتم استقبالهم فيه وبالذات الحجاج المصريين، اذ يتوفر فيه خدمات متكاملة مثل المرافق الصحية ومسجد وقاصف وغيرها من الخدمات التي تقدم الراحة للمسافرين .

    كما اكد الرئيس التنفيذي نجاح تصنيع قوارب اسعاف وانقاذ، تحتوي على مواد طبية كاملة تحمل مواصفات مستشفيات، حيث تستخدم لاغراض ناتجة عن ممارسة الرياضة المائية ولحالات الغرق والى التعرض لأسماك مؤذية ، فيتم اخراجه ومعالجته فورا بهذه المواد الطبية .

    وأوضح الرئيس التنفيذي غسان غانم وجود خطط شمولية تقوم عليها سلطة منطقة العقبة بإعتبارها المظلة الرئيسية لجميع الجهود والفعاليات في العقبة ويتم تطوير هذه الخطة بإستمرار بما يتوائم مع المتغيرات سواء كانت اقليمية او دولية .

    وختم م. غانم حديثة :ان الرؤيا الملكية للشرفية السامية لمدينة العقبة هي محرك اقتصادي تنموي للملكة الأردنية الهاشمية وليست لمدينة العقبة فقط ، كما شرح عن الرؤيا المستقبلية لمدينة العقبة بأنها تتطور للأفضل على الصعيد المتغير اللوجستي والسياحي والصناعي كما تعد مدينة العقبة سوق مفتوح بأعلى المعايير الدولية.


    [25-09-2017 02:39 PM]