الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    تحطيم تمثال السيدة العذراء بالقدس

    أحداث اليوم -

    قام مجهولون عصر الأربعاء بالاعتداء على كنيسة "القديس اسطفانوس" في دير الرهبان السالزيان في بيت جمال بالقدس الغربية.

    وبحسب وكالة معا الفلسطينية أن مجهولين قاموا بتحطيم تمثال السيدة العذراء وصليب وواجهات زجاجية مرسومة عليها ايقونات تمثل مراحل مختلفة من حياة السيد المسيح.

    وقال وديع أبو نصّار - مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأراضي المقدّسة في القدس، في بيان :"علمنا الخميس، عن تعرض كنيسة القديس اسطفانوس الواقعة داخل دير الرهبان السالزيان في بيت جمال (بالقرب من بيت شيمش، إلى الغرب من القدس) لاعتداء من قبل مجهولين خلف دمارا كبيرا في الكنيسة اضافة إلى تكسير لوحات زجاجية عن حياة السيد المسيح وتمثال مريم العذراء".

    وأضاف البيان:"من المؤسف والمغضب أن نرى أنفسنا منشغلين بشجب واستنكار مثل هذه الاعمال الاجرامية التي تكررت كثيرا في السنوات الأخيرة، في حين أننا نكاد لا نرى علاجا أمنيا أو تربويا من قبل السلطات في الدولة إزاء هذه الظاهرة الخطيرة".

    وطالب مجلس الكنائس في البيان السلطات الاسرائيلية بكل مؤسساتها المعنية، العمل لمعاقبة المعتدين وتربية الناس على عدم القيام بأعمال شبيهة ، كما نرفع الصلاة إلى الله من أجل توبة المعتدين ومن أجل أن يتعلم جميع الناس، لاسيما في أرضنا المقدسة، التعايش باحترام ومحبة فيما بينهم بالرغم من التعدديات المختلفة فيما بينهم".





    [23-09-2017 10:56 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع