الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    قصّة صورة تحبس الأنفاس فوق مطار هيثرو!

    أحداث اليوم - إلتقط مهندس متقاعد يُدعى كريس هاين، صورة لطائرتي ركّاب اقتربتا من بعضهما البعض في الأجواء بشكل خطر ويحبس الأنفاس.

    وكانت الطائرتان تسلكان طريقاً واحداً نحو الهبوط في مطار هيثرو بلندن، بحسب هاين الذي روى لصحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة قصّة التقاط الصورة.

    وقال هاين للصحيفة: "غالباً ما أجلس أراقب الطائرات وهي تصطف قبل الهبوط في هيثرو، لكن هاتَيْن الطائرتَيْن لفتتا نظري، بعد أن كانتا تطيران على مسافة قريبة جدّاً من بعضهما البعض، أكثر من المعتاد".

    وأضاف: "تفاجأت وأخذت كاميرتي وشغّلت ميزة التقريب فيها للحصول على مشهد واضح، ورغم أن الطائرتَيْن كانتا على ارتفاع كبير نسبيّاً، استطعت أن أميّز أن الطائرة الأولى لشركة فيرغن أتلانتيك A340، بينما الثانية تابعة لشركة بريتيش إيرويز من طراز دريم لاينر 787".

    وأوضح هاين انّه "قُبيل هبوط الطائرتَيْن، قامتا بدورة أولى وثانية عبرتا فيها مساراً واحداً، لكن كانت إحداهما فوق الأخرى تماماً بشكل عمودي".

    وتابع: "كانت مسألة ثوان معدودة، ثمّ افترقت الطائرتان، لكن قلبي ارتجف خوفاً... آخذاً بعين الاعتبار، أن لكلّ منهما جناحاً بطول 60 متراً، أيّ أن احتمال اصطدامهما كبير".

    ويُمكن لطائرة فيرغن في الصورة الملتقطة في 15 آب الماضي، أن تحمل 311 راكباً، بينما باستطاعة طائرة دريم لاينر 787، أن تحمل 214 راكباً. ما يعني أن تصادم الطائرتَيْن كان سيتسبّب بكارثة كبرى.





    [20-09-2017 12:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع