الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    عناب: السياحة الاردنية الصادرة 900 مليون دينار سنويا

    أحداث اليوم -

    قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إن السياحة الاردنية الصادرة تقدر بنحو 900 مليون دينار سنويا، لافتة الى الحاجة الى تطوير المنشآت والمرافق لتحويل جزء من هذا العدد من سياحة صادرة الى سياحة محلية.

    وقالت عناب في المحاضرة التي دعت اليها الرابطة اللبنانية الاردنية وادارتها نائب رئيس الرابطة سامية الصلح مانكو، إن عائدات الاردن من السياحة الوافدة تقدر بنحو ثلاثة مليارات سنويا، فيما تقدر السياحة الداخلية بنحو 80 مليون دينار سنويا.

    واضافت ان المؤشرات في قطاع السياحة اليوم تشير الى نسب نمو وتعافي للقطاع زاد بنسبة 13 بالمئة، وان الزوار زادوا بنسبة عشرة بالمئة، لمختلف القطاعات السياحية المحلية.

    واشارت الى اهمية سوق السياحة اللبناني بالنسبة للأردن والى وجود مشاريع سياحية اردنية لبنانية مشتركة لتطوير السياحة بين البلدين، لا سيما الاستفادة من التجربة اللبنانية في قضايا التشريعات السياحية وفي مقدمتها السياحة الدينية وسياحة المغامرات، معتبرة ان السوق اللبناني هو اولوية تعمل عليها الوزارة، اضافة الى مصر وفلسطين.

    وقالت عناب ان لدى الاردن ولبنان اتفاقيات في شتى المجالات صيغت في اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اللبنانية السابعة التي عقدت في 2015 وشهدت توقيع مذكرات تفاهم وبرامج تدريبية تنفيذية، اضافة الى مشاريع مشتركة مع القطاع الخاص اللبناني في مجال السياحة.

    وقالت ان عملنا المشترك تركز في مجالات تنشيط السياحة والتسويق والترويج والاستثمار السياحي كفرص استثمار سياحة، اضافة الى التعليم والتدريب وتبادل لخبرات بين مجال السياحة البيئية والاعلام السياحي والبرامج الدعائية المتعلقة بالسياحة الدينية.

    من جهته قال رئيس الجالية اللبنانية في الاردن، فؤاد ابو حمدان، اننا نسعى لرفع اعداد السياح اللبنانيين للأردن من 100 الف الى 150 الف سائح سنويا، مشيرا الى ان لبنان تشكل البلد الاول كوجهة سياحية للأردنيين. بترا





    [18-09-2017 02:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع