الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير النقل يطلع على سير العمل في الخط الحديدي الحجازي

    أحداث اليوم -

    محمد المومني-اطلع وزير النقل المهندس جميل مجاهد اليوم الأربعاء في زيارة لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي على سير العمل في المؤسسة التقى خلالها مديرها العام المهندس عزمي نالشك.

    وأكد مجاهد على الأهمية التاريخية للخط الحديدي الحجازي باعتباره من المؤسسات ذات الاعتماد الذاتي في تلبية مواردها واحتياجاتها المالية ، ولما تتمتع به من كفاءات فنية تقوم بعمل الصيانة اللازمة لمقتنيات الخط من مسار وعربات والآلات المختلفة العاملة في المؤسسة متجاوزة في ذلك التحديات التمويلية إلى جانب استقطابها لمشاريع تعود بالفائدة على العمليات المختلفة في المؤسسة.

    وبين وزير النقل توسع المؤسسة في علاقاتها مع الجهات التي تعنى بالسكك الحديدية، إذ تعتزم انجاز مشروع بناء المتحف التاريخي للخط الحديدي الحجازي بدعم من وكالة الإنماء التركية "TIKA" الذي سيوثق تاريخ المؤسسة منذ انطلاقتها بالمقتنيات التاريخية والمعدات إلى جانب الصور التاريخية والوثائق التي تعود لبدايات هذا المشروع والذي يجسد عمقا للشراكة والصداقة الأردنية التركية.

    وقال ناشلك إن المؤسسة تمكنت من اعادة ترميم وبناء العديد من الماكينات البخارية إلى جانب صيانة واسعة ودورية لجميع القاطرات والعربات العاملة في المؤسسة بفضل الإمكانات البشرية التي تمتلكها المؤسسة بالإضافة إلى قيامها بمواجهة بعض التحديات المالية من خلال توسيع مظلة الاستثمارات في المؤسسة وتعزيز المداخيل من خلال انجاز مشاريع ضمن حرم أراضي المؤسسة ، حيث تم انجاز مشروع محلات تجارية عددها 250 محلا تجاريا على مدخل مدينة الزرقاء جسدت صورة حضارية عن السابق وضبطت جميع التجاوزات البيئية والفردية على حرم الخط والأراضي التابعة له.

    وشدد على إن المؤسسة عازمة على زيادة استثماراتها وتوطيد علاقاتها مع المؤسسات المختلفة محليا وعالميا بما يعود بالنفع على المؤسسة ودفع عجلة الاستثمار ورفع مستويات التفاعل مع المجتمع المحلي لتفعيل ثقافة القطار من جهة وزيادة حضوره في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية التي تؤسس عهدا جديدا يكون الخط فيه فاعلا ومميزا على جميع الصعد.

    وأشار مدير عام الخط الحديدي الحجازي إلى إن المتحف الممول من المنحة التركية ممثلة بوكالة الإنماء التركية "TIKA " التي يقدر قيمتها 3 ملايين ونصف مليون دينار بمساحة 3 آلاف متر مربع قد تم المضي في انشائه الى جانب ترميم المباني التاريخية في محطة عمان، والتي تعكس تاريخ الخط الحديدي الحجازي المتجذر من تاريخ الدولتين الاردنية التركية.

    وعرض نالشك ابرز انجازات المؤسسة واسهاماتها المختلفة في تدعيم إمكانات المؤسسة بالكوادر الفنية المؤهلة وادخال تحسينات على انظمتها الادارية والمحاسبية ، مبينا مراحل التطور التي شهدتها المؤسسة مؤخرا وابرز التحديات المتمثلة في صيانة الخط من الانهيارات ومتابعة التجاوزات الفردية التي يقوم بها البعض للبحث عن الدفائن في حرم الخط .
    (بترا)





    [13-09-2017 04:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع