الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "فيزا" تستشرف الابتكار في الشرق الأوسط

    أحداث اليوم -

    استضافت "فيزا"، الشركة العالمية الرائدة لتكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:V)، قمة "فيزا" لأمن المدفوعات لمنطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا، التي ضمت مجموعة من أصحاب المصلحة لمناقشة التوجهات والتحديات والابتكارات المتعلقة بأمن المدفوعات، التي تساهم في إحداث تحول في الطريقة المستخدمة للدفع في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

    وأقيمت القمة تحت عنوان "المستقبل رقمي- حماية عالم مترابط"، وسلطت الضوء على الترابط المتنامي في عالم اليوم الذي يشهد تزايداً في وتيرة الرقمنة مدفوعاً بسلوكيات العملاء الجديدة واللاعبين الجدد والحلول الناشئة في القطاع. وقد اجتمع في العاصمة الجورجية "تبليسي" نخبة من قادة شركة "فيزا" وأكثر من 100 مديراً تنفيذياً من كبريات المؤسسات المالية في المنطقة ولفيفاً من التجار والهيئات الحكومية لمناقشة توجهات المخاطر المحلية والعالمية، وسبل حماية منظومة المدفوعات من التهديدات التي تواجه الأمن السيبراني، علاوة على تحسين تجارب العملاء واستشراف مستقبل المدفوعات الرقمية.

    وفي ظل الوتيرة المنخفضة لحوادث الاحتيال المتعلقة بالمدفوعات منذ عدة عقود، حددت القمة عدداً من التحديات الرئيسية المقبلة التي تعترض قطاع المدفوعات. وعلى سبيل المثال، ناقشت الوفود المشاركة كيف قاد التوسع في قطاع التكنولوجيا المالية، وظهور الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت، وانتشار البيانات، إلى تكوين ثغرات أمنية جديدة ومحتملة، والتي يتوجب التصدي لها للمحافظة على الثقة في منظومة المدفوعات بالكامل.

    وبهذه المناسبة، قال هيكتور رودريجيز رئيس قسم المخاطر في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "فيزا": "يحتاج الأفراد والتجار والهيئات الحكومية للثقة بمنظومة المدفوعات الإلكترونية بما يمكنهم من استخدامها والاستمتاع بالمزايا التي تقدمها. ولهذا السبب نستثمر في التكنولوجيا السبّاقة كما نتعاون عن كثب مع شركائنا من خلال منصات رائدة مثل قمة "فيزا" لأمن المدفوعات لضمان توفير الحماية للجميع في كل عملية دفع يقومون بها أو تتم لصالحهم باستخدام منتجاتنا وحلولنا وشبكتنا".

    وأضاف: "تتطلب الطبيعة المتغيرة باستمرار للمخاطر الأمنية مواصلة الابتكار من أجل حصول جميع الأطراف المعنية على معاملات آمنة ومضمونة بشكل متواصل. وعلى سبيل المثال، تعتبر خدمة "فيزا تشيك آوت" ابتكاراً فعالاً للغاية من شأنه المساعدة على تعزيز النمو السريع لقطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة. ويمكن للابتكارات في مجال تقنية الدفع اللاتلامسي توفير أمان إضافي للمعاملات الشخصية من خلال إنشاء رمز فريد يجعل معلومات البطاقة المسروقة غير قابلة للاستخدام. وقد أظهرنا إمكانية تطوير أدوات وطرق جديدة مكملة من خلال عمليات الابتكار والتعاون المستمرة، كما بمقدورنا المساعدة على تعزيز سلامة نظام المدفوعات في جميع أنحاء المنطقة والعالم.





    [13-09-2017 01:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع