الرئيسية احداث محلية

    أمانة عمان تطلق مبادرة "عنواني"

    أحداث اليوم -

    أطلقت امانة عمان اليوم من مركز الحسين الثقافي وبرعاية نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات مبادرة 'عنواني' ، بهدف تعريف الأطفال بعناوينهم جغرافيا ( اسم المنطقة ، والحي ، واسم الشارع ، رقم المبنى ) .

    ويقوم على تنفيذ المبادرة دائرة نظم المعلومات الجغرافية بالتعاون مع دائرة البرامج الاجتماعية ، من خلال إصدار مجلة ' عنواني ' والتي سيتم توزيع (10) الاف نسخة منها ضمن حملة تدريبية بالميدان خلال عامي 2017/2018 ومستكشف خاص بالأطفال ضمن مستكشف عمان .

    و أشاد نائب أمين عمان بأهمية المبادرة الموجهة للأطفال وغرس ثقافة العنوان في أذهانهم منذ الصغر والتي تعتبر جزء من هوية عمان وتاريخها المرتبط بتسمية شوارعها ومناطقها ، مثمنا جهود أطفال المجلس البلدي المساند لأعضاء مجلس الأمانة. وروح الفريق والانتماء للموظفين المشاركين بتنفيذ وانجاح المبادرة .

    وتستهدف المبادرة التي حضر حفل إطلاقها نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية المهندس ابراهيم خريس وعدد من المدراء ، الفئة العمرية للاطفال من (9) سنوات حتى (12) سنة

    ووفقا لمدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي فان المبادرة تهدف الى تمكين الثقافة الجغرافية للأطفال في عصر ثورة أنظمة المعلومات لمساعدة الأطفال على قراءة و دراسة العنوان ، وهي المرحلة الأولى للانطلاقة .

    وأشارت مديرة البرامج الاجتماعية المهندسة نانسي أبو حيانة الى انه سيتم تعميم المبادرة على مختلف المدارس والمواقع التي يتواجد بها الأطفال عبر الشراكات القائمة ما بين دائرة البرامج الاجتماعية في الامانة مع المنظمات الدولية والوطنية والمحلية .

    ويبلغ عدد المدربين في دائرة البرامج الاجتماعية (30) مدرب سيقومون بتدريب أخرين ، اضافة الى عقد ورش عمل ستقوم بها مشرفات المكتبات خارج المدارس ، فضلا عن تواجد طاقم من الأطفال واليافعين وأعضاء المجلس البلدي للأطفال الذين يشكلون حلقة وصل بين المدارس والأمانة .

    وشرحت رئيسة قسم التدريب في دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندسة وفاء الغرير المحور الورقي (الخرائطي ) للمشروع الذي يضم مجلة 'عنواني' للأطفال وتحتوي على سيناريو وحوار للوصول الى المعلومة بأسهل واسرع الطرق من خلال شخصية الطفل عوني الذي يساعد الأطفال في مدرسته على معرفة العنوان الجغرافي بشكل شيق .

    واستعرض المبرمج يوسف العكور والمهندس محمود الغوانمة من دائرة نظم المعلومات الجغرافية الجزء الالكتروني للمشروع بمرحلته الأولى وهو المستكشف الخاص بالأطفال ضمن مستكشف عمان والذي يضم عدة العاب تعليمية ، اضافة الى معلومات وصفية حول مناطق الأمانة باشكال وتصاميم محببه للأطفال ، لافتا انه ستلي هذا المرحله مرحلة ثانية لتضم مواقع دينية وثقافية .

    يذكر أن مجلة 'عنواني' للأطفال ومستكشف الأطفال توضحان للطفل العنوان الجغرافي (اسم المنطقة ، اسم الحي ، اسم الشارع، رقم المبنى ) والتعريف بالمنطقة والحي وأنواع الشوارع (رئيسية / ثانوية / فرعية ) وأنواع اللوحات الارشادية و التعريف بمناطق الأمانة الـ(22) .


    [13-09-2017 01:49 PM]