الرئيسية احداث فنية

    وسام بريدي: هذا هو إسم طفلي الأول

    أحداث اليوم -

    في أوّل مقابلة له بعد زفافه، كشف الاعلامي وسام بريدي أن اتخاذ قرار الزواج من عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي لم يكن صعباً، 'لأنه عندما نجد الإنسان المناسب لحياتنا ولمستقبلنا نذهب إلى القرار بلا تفكير، إذ يتحوّل القرار إلى نتيجة'.

    واعتبر بريدي أن 'السعادة هي أن نكون مرتاحين مع أنفسنا، سر السعادة يأتي من الأهل، إذا نشأنا بطريقة صحيحة وتربينا على أن نتقبل كل شيء بالحياة سنكون سعداء، وإذا نشأنا بطريقة خاطئة وكل شيء في حياتنا كان جاهزاً لن نجد السعادة، فالسعادة لا ترتبط بأشياء مادية، السعادة مرتبطة بأشياء نحن نعيشها، بإحساسنا من الداخل، ومن خلالها نستطيع أن نتخلى عن كل شيء في ليلة واحدة ونذهب الى العيش بعيداً. لا شيء يربطني بهذه الدنيا والأرض أكثر من الذين أحبهم، والذين أستطيع أن أبني معهم من الصفر. ما الذي يهزّنا في هذه الحياة؟ كلما كبر الإنسان تعلّق بالأشياء المادية التي لا معنى لها، لا مشكلة لديّ أن أخسر كل شيء طالما لدي إنسانة أحبها وتحبني ونستطيع أن نبني معاً، بالتالي نستطيع أن نبدأ من أي مكان'.

    وعن غياب شقيقه عصام، شدد بريدي على أن 'عصام غاب بالجسد، لكنه يعيش معي بكل تفاصيل حياتي، بكل مشروع وكل خطوة أخطوها هو إلى جانبي وأنا طلبت منه أن يكون معي، كل إنسان فقد شخصاً عزيزاً، يترتب عليه أن يطلب منه أن يكون إلى جانبه، أفتقد عصام بالجسد، بحبه وبحنيّته وبحديثي معه، لكن ولا لحظة أفقده بالروح أو بالإحساس، أشعر أنه بقربي وأطلب منه مساعدتي'.

    وتابع: 'أنا وعصام نشأنا متلازمين بكل شيء، درسنا معاً ولعبنا معاً وعملنا وافتتحنا عملاً مشتركاً، أنا كنت أراه كشقيقي الصغير وهو يراني كشقيقه الكبير، والعكس صحيح. كنا متجانسين جداً، وإذا شعر أحدنا بشيء يشعر به الآخر. الصدمة كانت كبيرة، لكن نحن نقرّر كيف نتعامل معها. خسرت قطعة مني، لكنني أتعامل مع هذا الأمر على أنني أعيش مع هذا الجزء مني، وهو يعيش معي، وأنا أعتقد أنه عنصر قوة كبير، هذه الهالة التي تعيش حولي هي روح عصام، الناس يعيشونها معي في كل تفاصيل حياتي. ووعدت عصام بأنه طالما أنا موجود سيبقى معي، والناس لن ينسوه يوماً. مرّت على وفاته ثلاث سنوات وكأنها بالأمس، وبالتالي لن يشعروا بغيابه إلا برحيلي'.

    ورأى بريدي أن 'الوفاة لا تعلمنا بل الحياة. الوفاة هي مرحلة تمّر وعلينا أن نكمل لا بالبكاء والندب. أخذت قراراً بأن روح عصام موجودة معي في كل تفاصيل حياتي، وفي اليوم الذي قررت أن أتواصل معه شعرت به بكل قوة'.

    وعن إمكانية أن يطلق على طفله الأول اسم عصام، قال: 'بالتأكيد'.

    (لها)


    [13-09-2017 01:47 PM]