الرئيسية احداث رياضية

    ريال مدريد يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه

    أحداث اليوم -

    سيبدأ ريال مدريد الإسباني مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي، بمواجهة ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، ضمن دور المجموعات.

    وحفر الفريق الملكي اسمه بأحرف من ذهب على الكأس بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية على التوالي، والـ 12 في تاريخه، على حساب يوفنتوس الإيطالي، بفوزه عليه (4-1)، في كارديف.

    وأصبح ريال مدريد، بقيادة مدربه الفرنسي، زيدن الدين زيدان، أول فريق يتوّج للمرة الثانية على التوالي، بلقب بطل التشامبيونز ليغ، بحلته الجديدة.

    كما بدأ الميرنغي موسمه بشكل رائع، بفوزه بكأس السوبر المحلي والأوروبي، بالرغم من عدم إبرامه أي صفقات كبيرة، بل وخسر جهود قلب دفاعه البرتغالي بيبي ومهاجمه ألفارو موراتي خلال سوق الانتقالات. إذ فاز الفريق المدريدي بكأس السوبر الأوروبي، على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل الدوري الأوروبي، بفوزه عليه بجدارة، ومن ثم أحرز لقب السوبر الإسباني، بتغلبه على غريمه برشلونة، بطل كاس إسبانيا، ذهابا وإيابا، وبجدارة.

    كما استهل ريال مدريد مشوار الدفاع عن لقب بطل الليغا الإسبانية، بنجاح بفوز مستحق على ديبورتيفو لاكورونيا، قبل أن يتعثر في مباراتين متتاليتين، وعلى أرضه وبين جماهيره أمام الفريقين القادمين من الأندلس، فالنسيا (2-2) وليفانتي (1-1)، على التوالي.

    ويعوّل عشاق الفريق المدريدي، بعد كبوة فالنسيا وليفانتي، على عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد ودوري الأبطال، الذي تعرض للبطاقة الحمراء في لقاء الذهاب ضد برشلونة في كأس السوبر، ومن ثم فرضت عليه عقوبة قاسية لخمس مباريات، وبالتالي غاب 'صاروخ ماديرا، عن القلعة البيضاء في مباراة الإياب ضد الفريق الكاتالوني، والمباريات الثلاث الأولى في الدوري.

    ومن المنتظر أن يفوز ريال مدريد على ضيفه أبويل القبرصي، الذي قد يكون الفريق الأضعف في المجموعة الثامنة (H)، بفارق مريح من الأهداف، على ملعب 'سانتياغو برنابيو'، ما قد يخدمه في نهاية المطاف، نظرا لقوة خصميه الآخرين، توتنهام الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، اللذين يلتقيان فيما بينهما، يوم غد الأربعاء أيضا، على ملعب 'وايت هارت لين'، في العاصمة لندن.


    [13-09-2017 01:40 PM]