الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    جامعة البترا وشيفيلد البريطانية تعقدان ورشة عمل لتطوير بيئة المخيمات

    أحداث اليوم -

    كرمت عميد كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا الدكتورة هدير مرزة ورئيس قسم هندسة العمارة الدكتور خالد الطرزي عددًا من طلبة جامعة البترا وجامعة شيفيلد البريطانية المشاركين في ورشة العمل الثانية المختصة بتطوير بيئة مخيمات اللاجئين، وقدمت مرزة الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية للطلبة المشاركين.
    وأقيمت الورشة في رحاب كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا بمشاركة طلبة هندسة العمارة بجامعة البترا وطلبة الدراسات العليا في هندسة العمارة بجامعة شيفيلد البريطانية بعنوان "Border Immaterialities الحدود اللاملموسة" ويختص موضوعها بتطوير مخيمات اللاجئين وبالأخص مخيم الزعتري للاجئين السوريين.
    وافتتحت الورشة بعرض مقدم من المهندسة آية مسمار منسقة الورشة والباحثة الأساسية لهذا الموضوع في اطار بحث رسالة الدكتوراه التي تحضر لها في جامعة شيفيلد.
    وشارك ٣٥ طالبا وممثلا عن عدة منظمات تعمل في مخيم الزعتري مقسمين الى أربع مجموعات تعمل على دراسة وتحليل وتصميم مقترحات لتطوير نواحي معينة في مناطق وقطاعات عدة ضمن مخيم الزعتري.
    وشارك مدرسين وخريجين من جامعة البترا بالإشراف المباشر على المجموعات وإثراء عملية العصف الذهني والنقاش والتصميم. وقدمت كل مجموعة مقترحاتها على شكل دراسات تحليلية واستنتاجات وتصاميم ومجسمات توضح تطور هذه الافكار لتصبح حلول معمارية قابلة للتطبيق.
    وتعد هذه الورشة استكمالا للورشة الاولى التي جرت في شهر شباط ٢٠١٧ واستمرارا للتعاون المشترك بين الجامعتين في ظل عملية الانفتاح والتطور المستمر.





    [11-09-2017 02:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع