الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أطعمة لا تتناولوها على معدة فارغة .. هذه مخاطرها!

    أحداث اليوم -

    نشر موقع "بولد سكاي" الهندي تقريراً ذكر فيه أنّ بعض الأطعمة لا يفضّل تناولها على معدة فارغة، منها الخيار، إذ أنّه وعند تناوله على معدة فارغة يسبّب آلاماً وحرقة في المعدة وانتفاخاً في البطن، كما أنّ الموز أيضاً من هذه الأطعمة فهو غنيٌّ بالماغنيزيوم وإذا تمّ تناوله على معدة فارغة يرفع مستويات الماغنيزيوم في الدّم وهو أمر ليس جيداً لصحّة القلب.

    وبحسب ما جاء في التقرير، فإنّ تناول الأطعمة الغنية بالسكر على معدة فارغة يمكن أن يرفع مستويات الأنسولين ويشكل عبئاً على البنكرياس في الصباح، وهذه العادة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، أمّا بالنسبة لتناول البندورة على معدة فارغة فتسبّب قرحة المعدة بسبب وجود حمض التانيك الذي يسبّب الحموضة.

    كما جاء في التقرير أنّه بالنسبة للمشروبات الغازية على معدة فارغة يمكن أن تقلّل الدورة الدموية إلى المعدة، لأنّها تضرّ الأغشية المخاطية وهذا يبطىء عملية الهضم، أما بالنسبة لتناول الأطعمة الحارة في الصباح فتكون سيئة جداً للجهاز الهضمي، لأنّها تعمل على إثارته وتؤدي إلى الحموضة.

    وفي المقابل هناك أطعمة أخرى صحية يمكن تناولها على معدة فارغة منها الشوفان والبطيخ والتوت والعسل والمكسرات فهي بدائل آمنه إذا كنتم ترغبون في تناولها على معدة فارغة.

    (اليوم السابع)





    [07-09-2017 04:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع