الرئيسية حدث وصورة

    M5 عمل فني جديد من BMW

    أحداث اليوم - مع إشراقة كل يوم جديد تتحفنا BMW بأخبار جديدة حول منتجاتها الجبارة التي تغزوا الأسواق العالمية لتزيد مجال السيارات روعة، وتعطي عشاقها جرعة تفاؤل جديدة بأن لديها دائما المزيد.هذه المرة أعلنت BMW العالمية عزمها كشف النقاب عن سيارتها M5 الجديدة، بأبعاد ديناميكية، وتجربة قيادة أكثر سلاسة ومتعة، بجانب الفخامة المطلقة التي تطبق في أدق التفاصيل لكل منتجاتBMW.

    تعتبر الفئة M xDrive المطورة من قبل BMW M GmbH صاحبة أكثر الأنظمة تطورا من فئة السيارات ذات الدفع الكلي، حيث أنها تعمل بطريقة النقل المركزي مع تعدد المنصات وتوزيع القيادة والدفع من الخلفي إلى الأمامي بحسب الحاجة وظروف القيادة. عنصر آخر يزيد من روعة التجربة وهو التوجيه الذكي في جميع ظروف الطقس ومختلف أنواع الطرق بنظام ' Active Differential' في الدفع الخلفي، والذي يعمل أيضا بنسب مختلفة بتأثير القفل بين الـ0 والـ100 بالمائة.

    السائق للسيارة الجديدة يمتلك خيارات مختلفة للاختيار بينها، مقسمة على أساس وضعيات الـDSC، وهي تشغيل DSC و إطفاء DSC و MDM بجانب خيارات الـ M xDriveوالدفع الرباعي، الدفع الرباعي الرياضي، والدفع الثنائي. في حال تشغيل الوضع الأساسي للـDSC او ما ترجمته تحكم الثبات الديناميكي، ووضعية الدفع الرباعي، يسمح النظام هنا لانزلاق خفيف للعجلات الخلفية عند التسارع في المنعطفات مما يعطي M5 الجديدة خفة حركة كبيرة. في الوضعية M الديناميكية، يسمح نظام M xDrive بالتحكم السهل بالانزلاق والتحكم بها بسلاسة كبيرة. وضعيات القيادة M xDrive الثلاثة مع نظام تحكم الثبات الديناميكي وأنظمة BMW المختلفة التي تم تزويد التحفة الجديدة M5 بها ستمنح بالتأكيد تجربة قيادة منقطعة النظير، مما يجعل الأخبار الجيدة تتوالى على عشاق القيادة عند اقتراب إطلاق M5 الجديدة في الأسواق.

    يوفر المحرك الذي تم تزويد M5 الجديدة به قوة هائلة ودفعا جبارا، باسطواناته الثمانية وسعة 4.4 لتر مع تقنية التيربو الثنائي، وبأضعاف قوة السيارات العادية، مما يجعل إطلاق اسم الوحش عليها موافقا للواقع. محركات التيربو الجديدة والمطورة فائقة الكفاءة، مع زيادة الضغط الناتج من الاحتراق وتبريد هوائي فعال، والكثير من التقنيات الجديدة، تمنح المحرك الجديد علامات كثيرة فارقة عن المحركات التوربينية التقليدية، وترفع من كفاءة عزم الدوران.

    يمنح محرك M5 الجديدة طاقة هائلة، لا تشعرك بالرضى التام عن الأداء فحسب، وإنما تنقلك إلى تجربة جديدة كليا وبأبعاد لم تعهدها، وذلك بفضل ضغط المحرك الذي يصل إلى 1800 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 750Nm، بجانب انتقال السيارة من سرعة 0 إلى 200 كم – الساعة خلال 11.1 ثانية فقط، ويمكنه الوصول من 0 إلى 100 كم –ساعة خلال 3.4 ثانية فقط!، في حين تبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كم – ساعة، ومع نظام M xDrive الجديد ستصل السرعة إلى 305 كم-الساعة. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي، فيأتي بثمانية سرعات، ينتقل من سرعة إلى أخرى بسلاسة كبيرة، حتى عند وضعيات القيادة الأكثر صرامة، وبالمقابل يمكنه التماشي مع الانتقال من سرعة إلى أخرى بتجاوب أسرع بكثير من المعتاد، ودون أي تأثير على العزم المطلوب.

    الهيكل الخارجي للسيارة الجديدة بجانب تصميمه العصري وانسيابيته المثالية، يأتي بقوة كبيرة، بكل تفاصيله الدقيقة والمدروسة بعناية، فحتى مقاومة الهواء عند المشي بسرعات كبيرة تأتي في صالح ثبات السيارة وسلاسة حركتها، سيارة M5 الجديدة ليست استثناء، حيث أن كل سيارات BMW تمتلك هيكلا قويا أصبح مقياسا للمقارنة في عالم السيارات ككل. فخامة التصميم الخارجي ودقته تعكس التفاصيل الداخلية البراقة للسيارة الجديدة، فكل زاوية وكل جزء تم تصميمه بشكل متناسق وجذاب، بجانب الصورة المتكاملة التي أقل ما يقال عنها بأنها عمل فني. وتأتي M5 أيضا بأساليب راحة متعددة وبخيارات يمكن الانتقاء من بينها أيضا.أدخل مهندسوا BMW العديد من التعديلات على الهيكل الخارجي للسيارة مقارنة بالنسخة السابقة من ذات الفئة، ويظهر ذلك جليا في الألواح الجانبية والأمامية التي تأتي أكثر اتساعا وانسيابية، بجانب الفتحات الموجودة في ال'المصد' الأمامي التي أصبحت أكبر أيضا لتزيد من كمية الهواء المنساب إلى الداخل والذي تتم الاستفادة منه في أنظمة التبريد المطورة والفرامل. العادم الذي يخرج غازات الاحتراق قصة أخرى، صوت جبار يوحي بالقوة، وتصميم جديد يزيد من تكامل أجزاء M5 كافة.

    من المواصفات الفارقة التي أضافتها BMW لعجلة القيادة الجلدية الأنيقة أزرار M1 وM2 التي تمنح السائق تخزين خيارين مختلفين مما يفضله من أسلوب قيادة، بتفاصيل كثيرة وإمكانية وضع إعدادات تخصيص، توصل السائق إلى تجربة فردية كأنها صممت خصيصا له من الأساس، ابتداء من أداء المحرك وانتهاء بأنظمة القيادة المتعددة وكل هذا بضغطة زر. خيارات BMW لا تنتهي، فقد أضافت الشركة زرا مخصصا للتحكم في صوت المحرك بحسب الرغبة، فلم تتوقف التعديلات عند تقنيات الأداء، فقد تجاوزت BMW هذه المرحلة بأشواط.

    سيارة M5 الجديدة من BMW تأتي مزودة بتقنيات وأنظمة تحتاج إلى العديد من النشرات لسردها، في كل منتج، وكل مرة تبهرنا الشركة العالمية بعلامات قياسية جديدة في عالم السيارات، ناهيك عن تجربة القيادة التي تعطي بعدا جديدا في كل سيارة تطلقها. أمان أكثر، شكل مبهر، تفاصيل دقيقة، لم تترك BMW لنا أي مجال للنقد، فلن تجد وإن بحثت عن أي خرق أو نقطة ضعف، حولتها عملاقة السيارات إلى نقاط قوة وخيارات يحار فيها المطلع.



    [29-08-2017 12:01 PM]