الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    ​جامعة البترا تكرم أسرة كلية تكنولوجيا المعلومات لحصولهم على الاعتماد الأمريكي

    أحداث اليوم -

    نظمت جامعة البترا احتفالا تكريميًا لأسرة كلية تكنولوجيا المعلومات ولجنة الاعتماد الأمريكي الخاصة بالكلية وطلبتها بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد الأمريكي AEBT لتخصص علم الحاسوب وتخصص نظم المعلومات الحاسوبية، وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا إن حصول الجامعة على الاعتماد الأمريكي يعد من أهم إنجازات الجامعة لما يتضمنه من تحسين نوعية التعليم والتعلم.

    واعتبر المولا أن كلية تكنولوجيا المعلومات حققت إضافة نوعية بحصولها على الاعتماد الأمريكي قائلا إن جامعة البترا هي الجامعة الأردنية الوحيدة الحاصلة على الاعتماد الأمريكي لتخصص نظم المعلومات الحاسوبية وثاني جامعة تحصل عليه لتخصص علم الحاسوب.

    وأوضح عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور غسان عيسى أن الكلية بدأت بتنفيذ خطوات الاعتماد في نهاية صيف عام 2014 وتم ابلاغ الجامعة بحصولها على الاعتماد في هذا العام مضيفًا "وردنا من مؤسسة الاعتماد الأمريكي أنه تم اعتماد تخصصي علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية لنهاية العام 2023 وبأثر رجعي ابتداء من العام 2015.

    وأضاف عيسى "لقد اسعدنا كثيرًا ردود فعل لجنة الاعتماد الأمريكي أثناء زيارتها للجامعة حيث ذكرت في تقريرها أن "توفر المراكز المساندة بالكلية وأهمها مركز الابداع والريادة ساعد على تلبية احتياجات الطلبة وتطوير مشاريعهم. وإن روح التعاون الواضحة بين أعضاء الهيئة التدريسية شجعت الطلبة على الانفتاح وطرح الأسئلة وتجربة الأفكار الجديدة".

    وقالت طالبة تخصص نظم المعلومات الحاسوبية حنين السرخي إن طلبة الكلية تمكنوا من تحقيق الإنجازات عامًا تلو الآخر في المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، مضيفةً أن "حصول الكلية على الاعتماد الأمريكي يوسع من فرص العمل أمام طلبة الكلية في كافة المؤسسات في العالم".

    وسلم المولا الهدايا التكريمية إلى عميد الكلية وأعضاء اللجنة الخاصة بملف الاعتماد الأمريكي الخاصة بالكلية ورؤساء الأقسام ومقرري اللجان وطلبة الكلية، بحضور عمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة.





    [20-08-2017 03:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع