الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    انطلاق المعسكر النهاري الثاني لمركز شابات عجلون النموذجي

    أحداث اليوم -

    رعى مدير شباب عجلون خالد ابوغنمي بحضور مساعد امين عام وزارة البلديات المهندس عبدالفتاح الإبراهيم يوم امس السبت انطلاق فعاليات المعسكر النهاري الثاني لمركز شابات عجلون النموذجي بمشاركة 55 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15 - 17 سنه .
    ويستمر المعسكر لمدة ثلاثة ايام ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت تحت شعار العمل التطوعي والريادة المجتمعية .
    وبين أبوغنمي ان هذا المعسكر يحظى بمشاركة شبابية واسعة الذي يعتبر دليلا واضحا على أن المراكز الشبابية بيئة جاذبه من خلال البرامج التي تقدمها والدورات وورش العمل والبرامج المتنوعة .
    وتعتبر هذا المعسكرات واحدة من البرامج السنويه التي تقيمها وزارة الشباب والتي تنعكس على المشاركات والمشاركين بالفائده الجمه .
    وبينت ريئسة هيئة الاشراف على المعسكر سهير القضاة من خلال لقائها بالمشاركات وفريق الاشراف ان المعسكر فرصه للتعارف والاستفاده من المحاضرات والزيارت التي يتضمنها بما يزيد المعرفه لدى المشاركات من خلال التعاون مع مديرية الشرطه والدفاع المدني وكذلك من خلال المحاضرات التوعوية والزيارت الميدانية والتعرف على الاماكن التراثية والبيئة في عجلون وجرش وزيادة التوعية المرورية والوقاية من مخاطر السير على الطرقات وحوادث السير .
    معسكر سواعد الإنقاذ في مديرية شباب العقبة
    بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني أقامت شابات العقبه معسكرها النهاري (سواعد الإنقاذ) حيث قدم المقدم محمد كايد الحدار مجموعه من المعلومات الهامه حول الاسعافات الاوليه وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة في حال حدوثها بحيث يتجنب المسعف حدوث مضاعفات للمريض .
    وتفاعلت المشاركات خلال المحاضرات وقدمن مجموعه من التجارب من أرض الواقع حيث قدم لهن المحاضر تصحيحا لبعض الإجراءات المتخذة كحالات الجروح والحروق وحالات الغرق والجلطات.
    وتعرفت المشاركات على مجموعه من المواد الطبيه الواجب توافرها في المنازل والمركبات للتخفيف من الآثار الجانبيه للإصابات مثل الضمادات والشاشة واللصاقات وكيفية استخدامها إضافه الى توضيح موسع حول انواع الجروح الشريانيه والوريديه والاختلاف بينها والتعامل معها .
    وقدم مدير شباب العقبه محمد النوافلة ورئيسة المركز عدلا المعايطة شكرهما لمديرية الدفاع المدني على تواصلها الدائم مع المراكز الشبابيه وعدم توانيهم عن تقديم كل ما هو مفيد لأعضاء المراكز ليكونوا أكفاء في التعامل مع كل ما هو جديد.
    انطلاق المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات كفرنجه النموذجي
    رعى مدير شباب عجلون خالد ابوغنمي أمس السبت انطلاق فعاليات المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات كفرنجه النموذجي بمشاركة 55 مشاركة ضمن الفئة العمرية 18 - 24 سنه والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت عنوان الاعمال التطوعية والريادة المجتمعية .
    وأعرب ابوغنمي عن شكره للمشاركات على مشاركتهن الفاعله مؤكدا على دور وزارة الشباب في تقديم كافة الامكانيات لنجاح هذه المعسكرات وتلبية طموحات المشاركات وتوعيتهن من خلال المحاضرات والندوات الهادفه .
    وأثنى ابوغنمي على فريق الاشراف اللاتي يقدمن كل ما لديهن خدمة للشبابات والمجتمع المحلي .
    وبينت ريئسة هيئة الاشراف على المعسكر خلفة المشاقبة من خلال لقائها بالمشاركات وفريق الاشراف ان هذا المعسكر فرصه للتعارف والاستفاده من المحاضرات والزيارت التي يتضمنها برنامج المعسكر بما يزيد المعرفه لدى المشاركات من خلال التعاون مع مديرية الشرطه والدفاع المدني وكذلك من خلال المحاضرات التوعوية والزيارت الميدانية والتعرف على الاماكن التراثية والبيئة في عجلون وزيادة التوعية المرورية والوقاية من مخاطر السير على الطرقات وحوادث السير .
    معسكر العمل التطوعي في مركز شباب الطرة - إربد
    افتتحت يوم امس السبت فعاليات المعسكر التطوعي النهاري الثالث لمركز شباب الطره للفئة العمرية 17-24 سنه ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 .
    وتضمن الافتتاح كلمةً لرئيس مركز شباب الطرة معتز الزعبي تحدث فيها عن اهمية معسكرات الحسين واهدافها مرحبا بكوادر الدفاع المدني وشاكرا إياهم على تعاونهم لانجاح المعسكرات.
    واشتمل برنامج المعسكر على محاضرة للرقيب مؤمن خالد رمضان من مركز دفاع مدني سهل حوران تحدث فيها عن الإسعافات الأولية اضافة لفقرات ثقافية وترفيهية متعددة وعمل تطوعي .
    معسكر نهاري لمركز شباب الشوبك
    اقام مركز شباب الشوبك معسكره النهاري الثالث الذي ابتدأ بتاريخ بمشاركة 42 مشاركا.واشتمل المعسكر على أعمال تطوعيه شملت تنظيف مسجدين من مساجد اللواء وزيارة لمنطقة الهيشة وإقامة بطولتين لكرة القدم وتنس الطاولة .وورشة عمل عن نتائج الانتخابات البلدية واللامركزية ومدى نجاحها في إفراز أشخاص أكفاء .
    وقد ثمن المشاركون دور وزارة الشباب في خدمة الشباب والنهوض باحتياجاتهم .
    مديرية شباب مادبا تبدا فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ
    انطلقت يوم أمس السبت فعاليات معسكر سواعد الانقاذ بالتعاون مع مديرية دفاع مدني مادبا بمشاركة 50 مشاركا من مركزي شباب مادبا وجرينة .وتضمن اليوم الاول اضافة إلى برنامج الافتتاح ورشات عمل حول الاسعافات الاولية ورسائل الوقاية وكيفية التعامل مع الإصابات وطرق العلاج الاولي .
    كما تضمن المعسكر عددا من المعارف والمهارات الخاصة بطرق الاسعاف والتي يمكن ان يوضفها الشباب بحياتهم اليومية هذا وسيستمر المعسكر لليومين القادمين .
    معسكر نهاري لمديرية شباب جرش
    كما افتتحت المعسسكر النهاري لمديرية شباب جرش والذي يشارك فيه مركزي شباب قفقفا و شابات جرش
    حيث بدأ المشاركون في المعسكر بتنفيذ اعمال تهدف الى خدمة المجتمع المحلي من تنظيف مدارس ومساجد ومقابر ودهان اطاريف الشوارع .
    وسيتلقى المشاركون خلال المعسكر محاضرات من مديرية الدفاع المدني عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية ومحاضرات اخرى تتحدث عن تقديم المساعدة لرجال السير ومستخدمي الطريق .
    معسكر للعمل التطوعي في مركز شباب المزار الشمالي
    انطلقت يوم أمس السبت فعاليات المعسكر الثالث لشباب المزار الشمالي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 للفئه العمريه 18-24 .
    واشتملت الفعاليات على جلسة حوارية لرئيسة بلدية جحفية فاتنه طلافحه حول اهمية الاعمال التطوعية لدى الافراد ومدى تأثيرها على زرع قيم الولاء والانتماء وبث روح التعاون ومساعدة المحتاجين.
    وقدم المدرب المتطوع حذيفة طلافحه جلسة تدريبية حول انماط الحياه الصحيه واهميتها وتأثيرها على الفرد والعائله والمجتمع.
    وفي نهاية برنامج اليوم الاول تشارك الاعضاء بعمل تطوعي مميز في مبنى المركز وساحاته الخارجية.
    إنطلاق فعاليات معسكر العمل التطوعي في مركز شابات الرمثا
    افتتح يوم أمس السبت معسكر العمل التطوعي والريادة المجتمعية للفئة العمرية 15-17 عاما ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 بمشاركة 55 شابه من شابات الرمثا.
    واشتملت فعاليات المعسكر حسب رئيسة هيئة الإشراف رغده الزعبي على محاضره حول الأنماط الصحية لمديرة المركز الصحي الرئيسي - الرمثا د. رندا سامر بعنوان الصحه العامة ، وقدمت د. روان الزعبي محاضرة بعنوان التغذية السليمة وتأثيرها على الحياه الشخصية.
    وجرت مسابقة ثقافية اشعلت روح الحماس والمنافسة بين المشاركات وفي نهاية برنامج اليوم الاول للمعسكر تطوعت المشاركات لتنظيف مرافق المركز.
    انطلاق المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات صخرة
    انطلقت فعاليات المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات صخره بمشاركة 50 مشاركة ضمن الفئة العمرية 18 - 24 سنه والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام وياتي ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت عنوان الاعمال التطوعية والريادة المجتمعية .
    وأعربت رئيس هيئة الإشراف على المعسكر مريم العبود عن شكرها للمشاركات على المشاركة الفاعلة مؤكدة على دور وزارة الشباب في تقديم كل الامكانات لنجاح المعسكرات وتلبية طموحات المشاركات وتوعيتهن من خلال المحاضرات والندوات الهادفه واثنت العبود على فريق الاشراف اللاتي يقدمن كل ما لديهن خدمة للشبابات والمجتمع المحلي . وقالت خلال لقائها بالمشاركات وفريق الاشراف ان هذا المعسكر فرصه للتعارف والاستفاده من المحاضرات والزيارت التي يتضمنها بما يزيد المعرفه لدى المشاركات من خلال التعاون مع مديرية الشرطه والدفاع المدني والمحاضرات التوعوية والزيارت الميدانية والتعرف على الاماكن التراثية والبيئة في عجلون وزيادة التوعية المرورية والوقاية من مخاطر السير على الطرقات وحوادث السير .





    [20-08-2017 02:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع