الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة: الملاريا والبلهارسيا ليست من الأمراض المتوطنة في الأردن

    أحداث اليوم -

    أوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى الجهات المعنية في الوزارة بالإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة مبنى قسم الامراض الطفيلية والمشتركة الكائن في جبل الحسين .


    جاء ذلك خلال زيارة المتابعة التي قام بها الشياب اليوم الأربعاء الى المبنى للوقوف على واقع الحال فيه والاجراءات التي تم اتخاذها حيال بعض الملاحظات التي ابديت في الزيارة السابقة .


    وجال الشياب في المبنى الذي يضم مختبر الدم ووحدات التقييم الوبائي والبلهارسيا ومختبر الحشرات ووحدة العمليات المختصة بمتابعة جميع الاعمال الميدانية في انحاء المملكة، مؤكدا اهمية قسم الامراض الطفيلية والمشتركة ووحداته في الوقاية من هذه الامراض وعلاجها، وضرورة دعم القسم بجميع احتياجاته للنهوض بمستوى ادائه .


    من جهته عرض رئيس القسم الدكتور بسام الشدفان مهام القسم وواجباته في الوقاية من الامراض الطفيلية والمشتركة وعلاجها عبر برامج مكثفة تنفذ ميدانيا في انحاء المملكة كافة، مشيرا الى دور وحدة المتابعة في متابعة القادمين الى المملكة من دول موبوءة بالأمراض الطفيلية والمشتركة وعلاج الحالات المكتشفة فضلا عن متابعة الاردنيين الذين يغادرون المملكة الى دول موبوءة وتوجيه النصح والارشاد في جميع الحالات وكذلك العلاج وبشكل خاص للملاريا والبلهارسيا وغيرهما من الامراض الطفيلية والمشتركة.


    وبين الشدفان ان حالات الملاريا والبلهارسيا التي تظهر في المملكة هي لوافدين الى المملكة وان المرض لا يعتبر من الامراض المتوطنة في المملكة .


    من جهته بين مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم ان الوزارة بصدد طرح وثائق العطاء الخاص بإجراء الصيانة الشاملة لمبنى الملاريا .





    [16-08-2017 02:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع